الأخبار

أهالي شهداء “إطفاء بيروت”: نثق بالبيطار والمُؤكّد من براءته فليمثل أمام العدالة

أكّد أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت “أنّنا كلّنا ثقة بعمل القاضي طارق بيطار ونقدّم له كلّ الدعم ليستمرّ بعمله، ونطلب منه ألّا يخاف إلّا من التقصير، وندعو كلّ الجسم القضائي والقانوني إلى أن يضرب بيد من حديد، لأنّ وقت المحاسبة قد حان”.
وقال الأهالي في بيان أصدروه بعد مؤتمر صحافي عقدوه اليوم في ثكنة فوج الإطفاء في بيروت- الكرنتينا، وتلته أنطونيللا حتّي، إنّ “أبطالنا شهداء فوج إطفاء بيروت قتلوا مرّة ودفنوا أكثر من مرّة، وممنوع أن يقتلوا مرّة ثانية”.
ورأوا أنّ “ما من منصب أعلى من المحاسبة، والمُؤكّد من براءته فليمثل أمام العدالة، ومن هو واثق أنّ دم أخواتنا وأولادنا ليس برقبته فلماذا يخاف من القضاء؟ البريء لا يخاف، ومن يتلطّى وراء التراتبية العسكرية نقول له ما من رتبة أعلى من الشهادة، وواجبكم المثول أمام العدالة”.
واعتبروا أنّ “ما حصل جريمة منظّمة، وكلّ جريمة وراءها مجرم ومنظّم ومسهّل للجرم، وبما أنّ المتهم بريء لحين إثبات إدانته، فنحن سننتظر القرار الظنّي وسنسير في ضوئه، ولكن نحذّر أنّنا لن نسير بشكل أعمى، فأعيننا مفتوحة وقلوبنا ملآنة، وأيّ قرار أو محاولة تذاك على مسار التحقيق لن نسكت عنها وسنواجه بكلّ الوسائل، وكلّنا ثقة بعمل القاضي بيطار ونقدّم له كلّ الدعم ليستمرّ بعمله، ونطلب منه ألّا يخاف إلّا من التقصير، وندعو كلّ الجسم القضائي والقانوني إلى أن يضرب بيد من حديد، لأنّ وقت المحاسبة قد حان”.
وطالبوا “كلّ الشعب اللبناني الذي هجّر ودمّر وهو اليوم يذلّ في أبسط حقوقه، أن يكون إلى جانبنا ومعنا، فجميعنا دمّرت بيوتنا وتحطّمت أحلامنا وكلّنا معًا في هذا الخندق، أخواتنا وأولادنا بالأمس، وإذا سكتنا عن تماديهم سيأتي دورنا ودور من نجا من جرائمهم، لذلك ندعوكم باسم شهداء فوج الإطفاء وكلّ الشهداء الأبرياء والمظلومين، إلى أن تشاركوا معنا بالذكرى الأليمة يوم 4 آب الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر في بيت شهداء فوج الإطفاء الثاني في ثكنة الكرنتينا، لننطلق معًا بمسيرة شعارها الوحيد صور الشهداء الأبطال، ونلتقي عند تمثال المغترب مع مسيرات لأهالي الضحايا والمجروحين والمنكوبين من كلّ المناطق في بيروت، ونطلق صرخة الوجع من قلب المرفأ ونصلّي معا، مسلمين ومسيحيين، ونعلي الصوت ليصل عند من نحبّ”.
“محكمة” – الخميس في 2021/7/22

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!