الأخبار

إتحاد المحامين العرب يدعم النقيب كسبار ومجلس النقابة في معركة استعادة أموال المودعين

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار النائب والوزير السابق نعمة طعمة والمحامي جوزيف أبو شرف، في حضور أعضاء مجلس النقابة أمين السرّ سعد الدين الخطيب، وأمين الصندوق إيلي بازرلي، ومفوّض قصر العدل عماد مرتينوس، ووجيه مسعد، ومايا زغريني، وجرى البحث في سبل التعاون وتبادل الخبرات.
وأبدى الوزير طعمة إستعداده ووضع إمكانيات شركته في تحقيق المشاريع الحيوية التي تطمح النقابة في تحقيقها ومنها تركيب الطاقة الشمسية.


بعدها زار النقيب كسبار وأعضاء مجلس النقابة وزير العدل هنري الخوري، وجرى البحث في ملفّ محامي الدولة وما توصّل إليه لجهة الناحية المالية، وخصوصاً بالنسبة لما يتكبدونه من مصاريف. كما تمّ البحث في السبل الآيلة إلى تسهيل عمل القضاة والموظّفين للرجوع عن قرار التوقّف عن العمل، خصوصاً وأنّ هذا التوقّف لا يساعد في تسديد الرسوم المتوجّبة لدى تقديم الدعاوى وفي الأحكام والقرارات كما وفي عدم تسديد الغرامات التي يعود قسم كبير منها إلى صندوق تعاضد القضاة.
هذا وسوف يزور النقيب ومجلس النقابة محكمة المتن يوم الجمعة القادم، وتمّ الإتفاق مع وزير العدل القاضي الخوري على الحضور أيضاً للإطلاع عملياً على سير العمل فيها.
ويعقد مجلس النقابة جلسته الأسبوعية يوم الخميس، ويزور قبلها الرئيس نبيه بري في زيارة تهنئة لمناسبة إعادة إنتخابه رئيساً لمجلس النواب، ويشارك النقيب وأعضاء المجلس في المؤتمر الذي تنظّمه لجنة الأسرة في نقابة المحامين لمناسبة عيد الأب حيث يلقي النقيب كسبار كلمة في المناسبة.
وعند الخامسة عصراً يستقبل أمين عام إتحاد المحامين العرب المحامي المكاوي بنعيسى على رأس وفد من الأمناء العامين لدعم النقابة في موقفها ومعركتها في سبيل استعادة أموال المودعين في المصارف، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع حيوية أخرى.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/6/22

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!