أمن

إحباط محاولة تهريب أشخاص عبر البحر من طرابلس إلى إيطاليا

توصّلت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي إلى معرفة تحضير اللبنانيين أ.ك.(مواليد العام 1981) وب.ك.(مواليد العام 1984) مع آخرين لعملية تهريب أشخاص عبر البحر إلى إيطاليا، فرصدت الأوّل في محلّة الميناء – طرابلس على متن المركب المعدّ لعملية التهريب فعملت على توقيفه وضبط المركب.
وبالتزامن أوقفت دورية أخرى في محلّة دوار ابو علي، ثلاث عائلات سورية وتسعة شبّان على متن فان نوع “هيونداي” وسيارة نوع “مرسيدس” تمّ ضبطها وتوقيف سائقيهما، وهما: ع. ب. م. (مواليد عام 1996، سوري) خ. ح. (مواليد عام 1986) اللذان كانا يعملان على نقل الركاب الى مكان وجود المركب، وأُلقيَ القبض على ب. ك. في محلّة الضمّ والفرز.
وبالتحقيق معهما، اعترفا بأنّ المركب عائد لشخص من الجنسية السورية كان يعمل على التحضير لعملية تهريب أشخاص على متنه إلى إيطاليا، وبأنّهما عمدا إلى تسجيله باسم الأوّل كون السوري لا يمكنه الاستحصال على أوراق الملكية وذلك مقابل سفر الأوّل على متنه إلى إيطاليا دون أيّ بدل مادي.
كذلك اعترف ع. ب. م. وخ. ح. بقيامهما بنقل العائلات السورية والشبّان إلى الميناء.
وسلّم الركّاب إلى القطعة المعنية، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفين وأودعوا المرجع المختص، وتمّ حجز المركب والفان والسيّارة بناء على إشارة القضاء.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/7/6

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!