الأخبار

شكوى ضدّ “تاتش” لتلاعبها بأرصدة هواتف اللبنانيين

خاص “محكمة”:
قدَّم المحامي الدكتور نادر شافي شكوى جزائية أمام النيابة العامة التمييزية ضدّ “شركة “تاتش” للإتصالات ورئيس ومجلس الإدارة وكلّ من يظهره التحقيق بأيّة صفة كانت، بجرائم النيل من مكانة الدولة المالية والإختلاس والغشّ وصرف النفوذ والسرقة والإحتيال وإضاعة حقوق الدائنين نتيجة إقدامهم على اختلاس وسرقة وإضاعة رصيد هاتفه في عملية إحتيالية بتحويل الرصيد من دولار إلى لبناني على سعر 1500 ل.ل. ثمّ من لبناني إلى دولار على سعر منصّة صيرفة ممّا أدّى إلى اختلاس 96% من الرصيد وتفويت ضريبتها على الدولة” بحسب ما جاء في نصّ شكوى.
واستند المحامي شافي في إخباره إلى المواد القانونية التالية: 210 و319 و320 و357 و363 و635 و636 و638 و655 و656 و699 و700 من قانون العقوبات.
وطلب المحامي شافي التّحقيق مع المدعى عليهم، وتوقيفهم وإحالتهم، مخفورين الى المحكمة المختصة لمحاكمتهم وتجريمهم وإدانتهم بتلك الجرائم وإنزال أشد العقوبات بهم، وإلزامهم بالتكافل والتضامن بأن يُعيدوا قيمة الردود والتعويض عن العطل والضرر المادي والمعنوي والرسوم والمصاريف والنفقات والأتعاب كافة.
وقد تعرّض الشاكي والشعب اللبناني المشتركين في شبكة الاتصالات “لعملية إجرامية مُنظَّمة لم يسبق أن عرفتها شعوب العالم نتج عنها سرقة شعب ونهب دولة بملايين الدولارات”.
وقد أحال النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الشكوى إلى قسم المباحث الجنائية المركزية لإجراء التحقيقات اللازمة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/7/5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى