أبرز الأخبارميديا

إخبار ضدّ جبران باسيل ومن روّج للتسجيل المسرّب

“محكمة” – قصر عدل بيروت:
قدّم المحامي الدكتور مصطفى محمّد زعبي إخباراً إلى النيابة العامة التمييزية بالأصالة عن نفسه وبالوكالة عن المحامي خالد مطرجي يتعلّق بالتسجيل المسرّب لوزير الخارجية ورئيس التيّار الوطني الحرّ جبران باسيل في اللقاء الذي عقده في بلدة محمرش في قضاء البترون وما تضمّنه من كلام مسيء بحقّ الرئيس نبيه بري كونه ينال من الوحدة الوطنية.
وجاء في الإخبار أنّ “ما ورد من تسريبات إستهدف مكوّناً لبنانياً أساسياً وزعيماً وطنياً يمثّل شريحة واسعة من اللبنانيين على مساحة الوطن(…) ومسّ بصيغة العيش المشترك وانتهك المبادئ الروحية والمعنوية الواردة في الدستور اللبناني والداعية إلى الوحدة الوطنية وهو أمر محظور في القانون اللبناني الذي يحترم السلم الأهلي والعيش المشترك.
وأضاف الإخبار أنّ ما ورد على لسان باسيل ضدّ الرئيس بري إنعكست تداعياته على الساحة اللبنانية وأحدثت ردود فعل شعبية وسياسية هدّدت الإستقرار والأمن الداخليين وهو ما يقع تحت طائلة قانون العقوبات.
وطلب مقدّما الإخبار تحريك دعوى الحقّ العام بحقّ كلّ من صدرت عنه هذه التسريبات وروّج لها ونشرها وحرّض عليها، وتطبيق أحكام قانون العقوبات بحقّهم.


“محكمة” – الثلاثاء في 2018/02/06
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ان طاهرة المحامي المصري نبيه الوحش في وادي النيل ينبغي ان لا نشاهدها في بلاد الارز
    المحامي المخبر عارٌ على المحاماة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!