الأخبار

الرئيس عون خلال استقباله مجلس القضاء: من غير الجائز تعطيل العمل القضائي

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم، وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي المتقاعد هنري الخوري، ورئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود ونائب الرئيس النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، والأعضاء القضاة: عفيف الحكيم، حبيب مزهر، داني شبلي، ميراي الحداد، والياس ريشا.
وتم خلال الاجتماع، البحث في الاوضاع القضائية الراهنة وعمل المحاكم والنيابات العامة، حيث شدد الرئيس عون على” ضرورة الاسراع في بت القضايا العالقة، لا سيما تلك المرتبطة بالدعاوى المالية وجريمة انفجار مرفأ بيروت حيث لا يزال ينتظر أهالي الضحايا والموقوفين كلمة القضاء”. كما تطرق البحث الى السبل الكفيلة بتحقيق العدالة في أسرع وقت ممكن.
وأكّد عون أنّه “من غير الجائز تعطيل العمل القضائي تحت أيّ ذريعة، وصولاً إلى معاقبة المرتكبين في اي موقع كانوا”، معتبرا ان “المدخل للوصول الى الاصلاح الحقيقي ومكافحة الفساد، هو من خلال السلطة القضائية التي ينبغي ان تبقى محصنة حيث لا تتأثر بالضغوط او المغريات”.
واعتبر الرئيس عون ان” اللبنانيين والدول الشقيقة والصديقة، يتطلعون الى تحقيق العدالة ومكافحة الفساد، وانجاز الاصلاحات من دون تلكؤ، وللسلطة القضائية في هذا المجال الدور الاساسي في تعزيز الثقة بالمؤسسات وفعاليتها”.
“محكمة” – الإثنين في 2022/7/18

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى