الأخبار

اللواء عثمان والنقيب كسبار يسعيان لحلّ مسألة “النشرة” التي تُطلب للمحامين

خاص “محكمة”:
زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، يرافقه أعضاء مجلس النقابة الأساتذة سعد الدين الخطيب، عماد مرتينوس، وجيه مسعد، الكسندر نجار، ومايا زغريني، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه في المديرية العامة حيث تم البحث خلال ساعتين في عدّة مواضيع تتعلّق بالسجون، وخصوصاً سجن روميه، وتطبيق المادة 47 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، و”النشرة” التي تُطلب للمحامين، وفتح المحضر الفوري لدى وقوع الجرائم، ومحاربة الإرهاب، والتسليم الترقبي، وتعامل قوى الأمن مع المواطنين ومع المحامين وغيرها من المواضيع.
وتداول اللواء عثمان مع النقيب وأعضاء المجلس في مسألة الإضرابات التي تؤدّي أحياناً إلى شلل القطاع الخاص أيضاً، خصوصاً لجهة حجز السيارات التي لم تدفع الميكانيك فكيف يتمّ فكّه والمواطن لا يستطيع الدفع في ظلّ الإضرابات أو الإقفال.
وبخصوص سجن رومية، فقد تمّ الإتفاق على تكثيف الإجتماعات مع المسؤولين المكلّفين لإيجاد الحلول اللازمة.
أمّا في ما يتعلق بـ”النشرة” التي تطلب للمحامين الذين يحضرون بصفة شخصية وليس بصفة وكلاء، فقد أخذ بعين الإعتبار ملاحظات النقابة تمهيداً للحلّ.
وسلّم اللواء عثمان النقيب كسبار نسخة عن الملاحظات التي قدّمها للمراجع المختصة حول شوائب المادة 47 أصول جزائية. وشدّد عثمان على أنّ الإنضباط في صفوف قوى الأمن الداخلي أمر محسوم، وأنّه يعاقب كلّ من يرتكب الأخطاء، خصوصاً وأنه أنشأ مبنى مقابل مكتبه لتوقيف كلّ مرتكب من ضباط وعناصر، وتمنّى إفادته عن أيّ عمل غير قانوني يقوم به أيّ رجل أمن تحت إمرته لأنّه لن يتهاون في ملاحقته.


وفي دارة النقابة، استقبل النقيب كسبار مدير مجلة “العدل” ورئيسة التحرير المحاميين د. كريم طربيه وريتا الرجي واللذين أبلغاه قرب صدور عدد مجلة “العدل”. كما أبلغه عضو مجلس النقابة عبدو لحود أنّ هناك عدداً كبيراً من أهالي المحامين المتوفين قد قدّموا مكتباتهم الخاصة للنقابة والتي سوف تعمد إلى فرز الكتب، تمهيداً لتوزيعها على مكتبات النقابة في المناطق.
هذا ووقّع النقيب كسبار وأمين الصندوق إيلي بازرلي إعلاناً يقضي بتمديد مهلة تسديد الدفعة الثانية المتوجبة لمصلحة الصندوق التعاوني إلى 2022/7/29 ضمناً.


كما استقبل النقيب كسبار المحامي سلوان صادر الذي قدّم له نسخة من كتابه أصول حلّ المنازعات الرياضية أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية.
واجتمع كسبار مع رئيس لجنة حماية أموال المودعين وعدد من أعضاء مجلس النقابة وأعضاء اللجنة لشرح الإجراءات اللاحقة للإنذار المرسل الى المصارف.
“محكمة” – الجمعة في 2022/7/15

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!