الأخبار

المحامي اسكندر الياس يبلغ كسبار عن قرار ترشّحه لمنصب النقيب

لبّى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب وإيلي بازرلي وعماد مرتينوس وفادي المصري ووجيه مسعد وميسم يونس وجورج يزبك والمحامي أدوار طيون، دعوة النائب المحامي ميشال رينيه معوض إلى لقاء في دارته في الحازمية. وجرى البحث في الوضع اللبناني، وما يجري على صعيد إنتخاب رئيس جديد للجمهورية،
كما تم التداول في الخلل المالي الحاصل في الموازنة وانعكاساته الخطيرة، وشوائب خطة التعافي. وقدّم النقيب كسبار للنائب معوض كتاب اليوبيل المئوي لنقابة المحامين.
وفي دار النقابة، استقبل النقيب كسبار عدداً كبيراً من المهنئين لمناسبة انتخاب أربعة أعضاء في مجلس النقابة. كما استقبل المحاميين شربل عويضة وكريستال يعقوب وفي حضور عضو مجلس النقابة فادي المصري، وقدّما له كتاب “الدليل العملي للمحاكمات الصورية من المذكّرة الكتابية إلى المرافعة الشفهية”.
من جهته، أبلغ عضو مجلس النقابة السابق المحامي اسكندر الياس النقيب عن نيتّه بالترشّح لمنصب نقيب. كما قدّم له كتاباً يطلب فيه إعفاءه من منصبه كرئيس غرفة لهيئة تأديبية وذلك بسبب ترشحّه لمنصب نقيب.
وحاضر النقيب كسبار أمام خمسين محامياً عراقياً في حضور رئيسة لجنة العلاقات العربية والعلاقة مع إتحاد المحامين العرب ونقابات وجمعيات المحامين العربية في نقابة المحامين في بيروت المحامية سهى الأسعد حول قانون تنظيم مهنة المحاماة والنظام الداخلي وآداب المحامين، بعد أن اتصلت نقيبة المحامين في العراق أحلام اللامي وطلبت استقبالهم في “بيت المحامي”، علماً بأنّهم سوف يتابعون محاضرة حول العقود الدولية يوم الثلاثاء في الطابق الأوّل من “بيت المحامي” يلقيها المحامي الدكتور ربيع منذر، وتوزّع عليهم شهادات المشاركة.
ومساءً استقبل البروفسور نجيب الحاج شاهين، رئيس مركز التحكيم في نقابة المحامين، وجرى البحث في السبل الآيلة إلى تطويره وانطلاقه بقوة.
“محكمة” – الإثنين في 2022/11/28

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!