الأخبار

النقيبان كسبار والقوّال يتريّثان بإصدار بيان حول اعتكاف القضاة

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار المحامية تيماء عيسى المرشّحة لرئاسة المنظّمة العربية للمحامين الشباب، فرع لبنان، وذلك خلال المؤتمر الذي سوف يعقد بين 24 و26 شباط الحالي.

النقيب ناضر كسبار والمحامية تيماء عيسى

كما استقبل قنصل روسيا في لبنان أناتولى خوخلوف ووكيل السفارة المحامي وليد شبير، وتمّ البحث في سبل التعاون. بعدها استقبل المحامي الدكتور حسين علي محيدلي الذي قدّم له كتابه الجديد:”النزاعات المسلّحة غير الدولية في القانون الدولي”.

النقيب ناضر كسبار والمحامي حسين محيدلي

وظهرًا، ترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة حماية ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث عرضت رئيسة اللجنة المحامية رانيا صفير أهداف اللجنة، خصوصاً وأنّ الإحصاءات تشير إلى أنّ عدد الأشخاص المصابين بالتوحّد بلغ الخمسين ألف حالة كحدّ أدنى.
وقد اتفق المجتمعون على دراسة مشروع قانون واعداده يتعلّق بالمصابين بالتوحّد، أو العمل على إدخال تعديلات على مشروع القانون الموجود في مجلس النوّاب. كما جرى البحث في إمكانية عقد مؤتمر بهدف شرح الأهداف والتوعية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوحّد وذلك في الأوّل من نيسان الحالي في “بيت المحامي”. وأثار بعض المجتمعين مسألة مدى وجود التسهيلات في قصور العدل والمؤسّسات الرسمية وغير الرسمية لدخول ذوي الإحتياجات إليها وإجراء مسح شامل بهذا الخصوص. كما وتحديد الجمعيات والمراكز التي تساعد في هذا المجال والتواصل معها.
وبعد الظهر، إجتمع النقيب كسبار مع اللجنة الرياضية في حضور مفوّض قصر العدل عماد مرتينوس ورئيس اللجنة المحامي شربل رزق وكذلك لجنة البروتوكول المهتمة بتنظيم حفل إطلاق كتاب القانون اللبناني للشركات بين الأصل والتعديل للمحامي الدكتور سلام عبد الصمد.


كما اجتمع النقيب كسبار بنقيبة المحامين في طرابلس ماري تريز القوال يرافقها أمين سرّ مجلس النقابة نشأت فتال ومفوّض قصر العدل مروان ضاهر وفي حضور أمين سرّ مجلس نقابة المحامين في بيروت سعد الدين الخطيب. وتمّ الإتصال من قبل النقيب كسبار برئيس مجلس القضاء الأعلى الذي كان مجتمعاً مع أعضاء المجلس. وقد تريّث النقيبان كسبار والقوال لإصدار بيان يتعلّق باعتكاف القضاة لحين انتهاء جلسة مجلس القضاء الأعلى وصدور بيان بهذا الخصوص.
“محكمة” – الإثنين في 2022/2/21

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!