الأخبار

النقيبان كسبار والقوّال ينقلان عن ميقاتي أجواء إيجابية بخصوص رواتب القضاة

خاص “محكمة”:
في خطوة لافتة، زار نقيبا المحامين في بيروت ناضر كسبار وطرابلس ماري تراز القوال، رئيس مجلس القضاء الأعلى الرئيس الأوّل لمحاكم التمييز القاضي سهيل عبود، وعقدوا إجتماعاً مهماً تمّ البحث خلاله في عدّة نقاط تتعلّق باللوازم اللوجستية للمحاكم وبالإعتكاف، وبحقوق القضاة في تحسين معاشاتهم ليعيشوا عيشة لائقة.
بعدها، إتصل النقيبان كسبار وقوّال برئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وزاراه في منزله في وسط بيروت، حيث أكّد لهما أنّ زيادة الثلاثة أضعاف تصيب رواتب القضاة، لأنّ كلّ من يقبض راتباً من الدولة يستفيد من هذه الزيادة. وهي نقطة إيجابية بعد أن اعتقد البعض أنّ هذه الزيادة لا تصيب رواتب القضاة. كما وعد بتلبية مطالب القضاة المتعلّقة ببدلات التنقّل وغيرها. وأجرى بوجودهما إتصالاً هاتفياً بالرئيس الأوّل سهيل عبود وكان الحديث إيجابياً بينهما. كما تمّ البحث في أمور أخرى وأعطى تعليماته للقيام بأعمال صيانة ضرورية وسريعة في قصر العدل في طرابلس.
وكان النقيب كسبار قد عقد سلسلة إجتماعات في مركز النقابة وفي حضور نقيبة طرابلس القوال وترأس اجتماع اللجنة الإعلامية برئاسة أمين السرّ سعد الدين الخطيب وحضور الأعضاء وتمّ البحث في مسائل دراسة مشروع قانون جديد للإعلام، وإصدار “النشرة” التي تعدّها النقابة.
كما ترأس كسبار إجتماعاً للجنة “تحديث القوانين والأنظمة المتعلقة بالجمعيات” برئاسة المحامية كلودين خلوف وحضور الأعضاء، وتم البحث في تحضير مشروع قانون جديد للجمعيات يلحظ جميع الشوائب ويزيلها. كما تم الإتفاق على عقد مؤتمر حول الجمعيات.
وكان النقيب كسبار قد أشرف على وضع اللمسات الأخيرة للعيادة الطبية لطب الأسنان والتي سوف يتم إفتتاحها قريباً، كما أطلع على أوضاع المركز الطبي الذي يرأسه المحامي جهاد الشدياق، حيث تمت زيادة كمية الأدوية وأنواعها.
ولمناسبة إقفال باب الترشح لعضوية مجلس النقابة، سوف يعلن النقيب كسبار عن تخصيص وقت معيّن لكلّ مرشّح لعرض برنامجه الإنتخابي، حتّى لا يضطرّ لعرضه في المطاعم.
ومساء، استقبل كسبار رئيسة خريجي الحقوق في جامعة الحكمة المحامية راوية الأسطا والتي دعته للمشاركة في حفل العشاء السنوي في الحادي والعشرين من تشرين الأول الجاري برعاية المطران بولس عبد الساتر.
كما استقبل طليعتي دورتي المحامين المتدرجين ريتا ابو سمرا ويارا عاكوم بمناسبة مشاركتهما في برنامج التدرج الدولي لنقابة محامي باريس لمدة شهرين. وكلّف عضو مجلس النقابة المحامي فادي المصري تمثيله في مأتم النائب السابق المحامي المرحوم كميل زيادة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/10/4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!