الأخبار

النقيبة القوّال: حريصون على حصول كلّ إنسانٍ على حقوقه

“محكمة” – خاص:
إستقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس، وفد الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل ضمّ رئيسة الجمعية السيّدة فاطمة بدرا، ومحامية الجمعية ميرنا شاكر، وأعضاء الهيئة الإدارية السيّدة سهام بدرا والآنسة رنيم الأيوبي، بحضور الأستاذة ندى البدوي نجّار، في زيارة تهنئةٍ، وجرى بحث حول سبل التعاون بين النقابة والجمعية.
وعرضت بدرا للنقيبة القوال عن المشاريع التي قامت بها الجمعية والأنشطة المنوي تنفيذها في هذا العام، مؤكّدةً دور نقابة المحامين في طرابلس في الحفاظ على حقوق الإنسان خاصة في ظلّ الظروف الراهنة التي يمرّ بها وطننا لبنان.
بدورها النقيبة القوّال، نوّهت بنشاطات الجمعية المميّزة خاصةً في المجال الإنساني لناحية العمل على مساعدة السجناء وحماية الأحداث، بالإضافة إلى دور الجمعية في مكافحة آفة المخدّرات، عن طريق نشر الوعي وتنظيم المؤتمرات وغير ذلك.
ورحبّت النقيبة القوّال بالتعاون الإنساني المميّز مع الجمعية بشخص رئيستها بدرا، مؤكّدةً حرص نقابة المحامين في طرابلس على حصول كلّ إنسانٍ على حقوقه التي كرسّها له القانون والدستور والمواثيق الدولية، وخاصةً الإنسان السجين أو الموقوف أو الحدث وغيرهم من الفئات الأكثر حرماناً، والتي تحتاج الى من يساعدها للتعرّف أوّلاً على حقوقها ومعرفة كيفية الحصول عليها.
كما جرى التطرّق إلى موضوع التعاون لتنظيم مؤتمر مشترك تحت عنوان “مسار حقوق الإنسان بين التطرّف والسلام”، خلال شهر آذار المقبل في دار النقابة.
“محكمة” – السبت في 2022/2/12

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!