الأخبار

النقيب كسبار للرئيس ميقاتي بعد اجتماعه به: نعمل من أجل جميع المودعين من دون استثناء ولن نفرّط بقرش واحد

خاص “محكمة”:
متابعة منه لموضوع الودائع والمودعين، زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار يرافقه أمين السرّ سعد الدين الخطيب ومفوّض قصر العدل عماد مرتينوس والمحامون كريم ضاهر، وميسم يونس وعلي زبيب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حضور وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري، وتمّ البحث بجدّية في هذا الموضوع الدقيق والحسّاس.
وأكّد النقيب كسبار أنّ الدعوى باتت جاهزة وأنّ نقباء المهن الحرّة مستاؤون من المماطلة والتسويف بعد أن حصلت عدّة اجتماعات مع جمعية المصارف ولم يعد أمامهم إلّا تقديم الدعاوى.
واستفسر الرئيس ميقاتي حول ما إذا كان النقباء يطالبون بأموال نقاباتهم فقط، فأجابه النقيب كسبار إنّنا نعمل من أجل جميع المودعين من دون استثناء ولن نفرّط بقرش واحد عائد لهم، ولا نميّز ابداً بين النقابات المودعين وبين المواطنين المودعين.
وجرى نقاش علمي وتقني حيث فصّل النقيب كسبار مكامن الخلافات، كما فصّل المحاميان كريم ضاهر وعلي زبيب كيفية استعادة الأموال المنهوبة وكيفية استعادة الودائع. وكان الرئيس ميقاتي مرتاحاً جداً للشرح ولطريقة مقاربة الأمور خصوصاً وأنه يقتضي استعادة الحقوق- حقوق المودعين وهو أمر يطمئن المودعين بأن أموالهم سوف تعود بالكامل.
هذا وسوف يعقد نقباء المهن الحرة إجتماعاً الأسبوع القادم، يضعهم فيه النقيب كسبار في أجواء الإجتماع وما آلت إليه الأمور، مع التأكيد أنّ إجراءات تقديم الدعاوى لا تزال قائمة بالتزامن مع المفاوضات.
“محكمة” – السبت في 2022/6/4

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!