الأخبار

النقيب كسبار: لن نترك أصحاب المصالح يستبدون بوطننا وشعبه

خاص “محكمة”:
شهدت نقابة المحامين في بيروت سلسلة من النشاطات، بدأت بمؤتمر في “بيت المحامي” حول الملكية الفكرية حضره السفير عبد الرحمن الصلح والوزيرة المفوّضة الدكتورة مها بخيت زكى ووفود كبيرة من الدول العربية.

النقيب ناضر كسبار والسفير عبد الرحمن الصلح والوزيرة المفوضة مها بخيت

وقد ألقى نقيب المحامين ناضر كسبار كلمة شدّد فيها على دور لبنان ونقابة المحامين في تطوير مفهوم الملكية الفكرية، ومما جاء في كلمته:
“أهلاً بكم في لبنان الحبيب، وبالتحديد في عاصمته بيروت، وأكثر تحديداً في أم النقابات، نقابة المحامين.
نحن فرحون جداً بحضوركم إلى بلدكم الثاني لبنان. وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اقتصاديا ًومالياً وصحياً وتربوياً واجتماعياً.
لبنان، هذا البلد الجميل الذي انطلق منه الحرف، يعاني من الفساد والإهمال والإستلشاق. إنما نعدكم بأننا سوف نبنيه بسواعدنا. ولن نترك أصحاب المصالح يستبدون به وبشعبه. وسوف ينهض مثل طائر الفينيق. وما وجودكم بيننا اليوم إلا التأكيد على الثقة التي أوليتموها لهذا البلد الذي عانى ويعاني من المشاكل تلو المشاكل. أتمنّى لمؤتمركم التوفيق. وأنا على ثقة بأنكم سوف تخرجون بتوصيات مثمرة ومفيدة والله وليّ التوفيق”.
كما تحدث السفير الصلح والدكتورة زكى.

جانب من الحضور في مؤتمر الملكية الفكرية في بيت المحامي

بعدها عُقد مؤتمر صحفي في دار النقابة يتعلّق بإطلاق مسار قانوني وعلمي وبحثي لوضع الركائز الأساسية المفروض توفّرها في قانون اللامركزية الإدارية في لبنان، وتكلّم فيه كلّ من النقيب ناضر كسبار ونقيبة المحامين في الشمال ماري تريز القوال، والدكتور وسيم حرب ورئيس لجنة اللامركزية الإدارية في النقابة فادي بركات.

النقيب ناضر كسبار ومحامون خلال مؤتمر عن اللامركزية الادارية في نقابة المحامين

كسبار يتمنّى التوفيق للنائب خلف
وعند الواحدة بعد الظهر، عقد مجلس نقابة المحامين جلسته الأسبوعية. ورحّب النقيب كسبار في الجلسة بالنقيب السابق النائب المنتخب ملحم خلف، متمنّياً له النجاح في مهمّته الجديدة، كما لجميع زملائه في المجلس النيابي. وشكر النقيب خلف النقيب كسبار على كلامه الطيب واعداً بالعمل لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين.
بعدها أصدر مجلس النقابة نتائح الإختبارات الشفهية لطالبي التدرج الذين سوف يخضعون للإختبار الخطّي يوم السبت القادم. وقد اجتاز 199 طالباً الإختيار من أصل 222.
كما أصدر المجلس نتائج الإختبارات الخطّية للمعيدين وعددهم 184 طالباً فاز منهم 86 طالباً.
وسوف يعقد مجلس النقابة جلسة ثانية غداً الجمعة في مركز النقابة في مرجعيون. وفي الأسبوع المقبل في مركز النقابة في النبطية، تشجيعاً لعمل المحامين والمحاكم في المناطق، وللإطلاع على أوضاعها، ومحاولة تحسينها في الظروف الصعبة الحالية.
“محكمة” – الخميس في 2022/5/26

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!