الأخبار

النقيب كسبار يستقبل وفداً رفيعاً من خبراء الإتحاد الأوروبي لسياسة الجوار

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب محامي بيروت ناضر كسبار في مكتبه في قصر العدل وفداً من الإتحاد الأوروبي من مديرية سياسة الجوار آت من بروكسل.
ضمّ الوفد رئيس فريق حكم القانون والديمقراطية الدكتور غيوليو فنيري، ومسؤولة سيادة حكم القانون والحوكمة الرشيدة المحامية لورا أوجكاج، والدبلوماسي في سفارة الإتحاد الأوروبي في بيروت ومسؤولة شؤون حقوق الإنسان والتطوير القضائي د. أندريا باتيستا. وانضم إلى لقاء العمل مع النقيب كسبار والوفد الإجنبي كل من رئيس لجنة المعونة المحامي فادي الحاج ومديرة معهد حقوق الإنسان المحامية إليزابيت زخريا ورئيس لجنة العلاقات الدولية المحامي جو كرم، وأعضاء لجنة المعونة القضائية المحامون ادوار طيون وروبير توما وعلي مشيمش وجان أبي زيد.
بعد عرض مسهب من نقيب المحامين كسبار عن المهام والتحدّيات التي تقوم بها نقابة محامي بيروت في هذه الفترة الصعبة من تاريخ لبنان، هنأ رئيس الوفد الأوروبي النقيب كسبار على الدور الذي يقوم به مع أعضاء نقابته في هذه الظروف الصعبة وخاصة على خدمات النفاذ إلى العدالة والمعونة القضائية للمواطنين والأجانب خاصة بعد كارثة المرفأ.
كما عرض لتفاصيل مهمته كخبير لشؤون حكم القانون وخاصة التقرير التقييمي العملي لحاجات قطاع العدالة في لبنان وتطوير حكم القانون وكيفية صرف ميزانية الإتحاد الأوروبي في برامج التطوير القضائي والأولويات المطروحة خاصة في ظل الأزمة الإقتصادية الحادة وتأثير النزوح السوري على الأعمال القضائية والنفاذ إلى العدالة في لبنان. وجرت مداخلات للحاضرين في نطاق مهامهم في النقابة، وشدّد النقيب كسبار والحاضرون على ضرورة أن يولي الإتحاد الأوروبي إهتماماً خاصاً في قطاع العدالة ومهام المعونة القضائية التي تغطيها نقابة المحامين بأعداد كبيرة.
وجرى الإتفاق على أن يتمّ تحضير تقرير مفصّل عن حاجات خدمات المعونة القضائية مع تفصيل عملي لهذه الخدمات.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الإتحاد الأوروبي هو في صدد تحديد ميزانيته للإستثمار في قطاع العدالة للسنة المقبلة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/5/24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!