الأخبار

النقيب كسبار يعايد النقيب خطار لبلوغه المائة عام ويؤكّد وجوب احترام تطبيق المادة 47 أصول جزائية

خاص “محكمة”:
زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار النقيب الأسبق للمحامين الشيخ ميشال خطار في دارته في بعبدات بحضور عضوي مجلس النقابة إيلي بازرلي وفادي المصري والمحاميين الياس كسبار وعفاف عطية.


وهنّأ النقيب كسبار النقيب خطار بعيد مولده وقد بلغ المائة عام، وتمنّى له دوام الصحّة والعافية، مستذكرًا مواقفه الصلبة والمثمرة في سبيل رفعة المحامين والنقابة.
كما زار النقيب كسبار وأعضاء مجلس النقابة عماد مرتينوس وفادي المصري والكسندر نجّار المحامي سمير زغريني في منزله في بولونيا.


ثمّ حضر النقيب كسبار اللقاء الذي دعا إليه عضو المجلس المحامي فادي المصري مع لجنة تطبيق المادة 47 أ.م.ج. ضمن برنامج تدريب المحامين على تطبيقها بحضور النائبين ملحم خلف وفراس حمدان.


وتحدّث في المناسبة المصري ورئيس اللجنة المذكورة المحامي مازن حطيط، وقدّم المحامي الشريف سليمان عرضًا للسياق التاريخي للمادة 47 الآنفة الذكر، كما شرح المحامي رالف طنوس أحكام القانون 2020/191 الرامي إلى تعزيز الضمانات الأساسية وتفعيل حقوق الدفاع، وعرضت المحاميتان ملاك حمية ولمى الأمين لآلية عمل ولمدوّنة سلوك اللجنة.


وألقى النقيب كسبار كلمة شدّد فيها على وجوب احترام تطبيق المادة 47 أ.م.ج. وإتمام العمل بتطبيقها عن طريق تسجيل التحقيق وعدم الاكتفاء بالتدوين.
ثمّ عرض محامون تجاربهم الخاصة مع تطبيق هذه المادة القانونية المهمّة.

ولبّى النقيب كسبار دعوة نقيبة المهن البصرية في لبنان نسرين الأشقر إلى لقاء كرّمت فيه كبار المهنة حيث قدّمت دروعًا لهم بحضور سفير تونس في لبنان وممثّلين عن وزارة الصحّة ومنتسبين إلى هذه النقابة.
“محكمة” – السبت في 2022/7/2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!