الأخبار

النقيب كسبار يواصل مباحثاته لاستعادة أموال المودعين وقرار مصيري يوم غد

خاص – “محكمة”:
إتصل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار بنقيب الأطباء في بيروت الجديد المنتخب يوم الأحد الماضي، الدكتور يوسف بخاش، وكذلك بنقيب الأطباء الجديد في الشمال الدكتور محمد صافي وهنأهما لمناسبة انتخابهما، متمنّياً لهما النجاح الدائم في مسيرتهما النقابية الجديدة، كما دعاهما إلى حضور اللقاءات التي يعقدها إتحاد نقباء المهن الحرة الذين هم رأس حربة في قضية إستعادة أموال المودعين من المصارف.
ومن المقرّر أن يعقد اتحاد نقابات المهن الحرّة يوم غد الثلاثاء اجتماعًا في مكتب كسبار في دارة النقابة يمهد لإقامة أوّل دعوى ضدّ المصارف.


واستقبل النقيب كسبار النائب المحامي جورج عقيص الذي أعرب عن محبّته لنقابته في مسيرتها خصوصاً في استعادة أموال المودعين، وفي مسألة الحرّيات العامة.
بعدها استقبل النقيب كسبار رئيسة اتحاد حماية الأحداث السيدة أميرة سكر وجرى البحث في سبل التعاون خصوصاً وان النقيب شكّل لجنة برئاسة المحامية ندين دكروب تتعلق بحقوق الأحداث.


واستكمالاً للإجتماع الذي حصل مع وفد خبراء الإتحاد الأوروبي لسياسة الجوار، اجتمع النقيب كسبار مع رئيس وأعضاء لجنة المعونة القضائية المحامي فادي الحاج وجان أبي زيد ضو وروبير توما وفي حضور مديرة معهد حقوق الإنسان في النقابة إليزابيت سيوفي. وحضر الإجتماع أعضاء هيئة مكتب المجلس أمين السر سعد الدين الخطيب وأمين الصندوق إيلي بازرلي ومفوض قصر العدل عماد مرتينوس. وجرى البحث في السبل الآيلة إلى تنشيط عمل المعونة القضائية، خصوصاً وانه تم توزيع جميع الملفات على المحامين المتطوعين.


وعند الثانية بعد الظهر، ترأس النقيب كسبار اللجنة المشرفة على الإختبارات الشفهية للمحامين المتدرجين الذين تقدموا للإنتقال إلى الجدول العام؛ تمهيداً للإمتحان الخطي المحدّد في 11 حزيران.
بعدها تلقى النقيب كسبار إتصالاً من النائب المنتخب غياث يزبك هنأه فيه على مواقفه الشفافة والشجاعة في النقابة.
“محكمة” – الإثنين في 2022/5/30

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!