أبرز الأخبارالأخبار

بسّام الحلبي: لخلوة طارئة تبحث أسباب خسارة نقابة المحامين ستّة ملايين دولار

كتب علي الموسوي:
وضعت نقابة المحامين في بيروت بتصرّف المحامين البيان المالي السنوي تمهيداً لدرسه ومناقشته عند توافدهم لحضور الجمعية العامة الممهّدة لانتخاب الأعضاء والنقيب يوم الأحد الواقع فيه 19 تشرين الثاني 2017.
وعقدت حلقات مناقشة بين المحامين في جلساتهم في “بيت المحامي” وفي الكافيتريا القديمة في قصر عدل بيروت وفي دار النقابة تمحورت كلّها حول مضمون البيان المالي ولغة الأرقام الواردة فيه وسط استهجان لتتالي الخسارات المالية.
وقد سألت “محكمة” عضو مجلس النقابة السابق المحامي بسّام الحلبي عن رأيه بمضمون هذا البيان المالي، فأجاب: “المؤسف أنّه خلال الجمعية العمومية وأمام كثرة عدد المرشّحين للإنتخابات وانصباب الإهتمام على العملية الإنتخابية، لا يصار إلى بحث أيّ أمر بشكل جدّي بما يتلاءم مع خطورة الموضوع، خصوصاً وأنّ الخسارة الظاهرة في البيان المالي قاربت ستّة ملايين دولار أميركي، وهذا من أخطر الأمور على مصير صندوق التعاضد وعلى كيان أمّ النقابات وأغنى نقابة في لبنان”.
وأضاف الحلبي: “برأيي يقتضي على النقيب العتيد الذي سينتخب في الجمعية العمومية المقبلة دعوة كلّ النقباء السابقين إلى عقد خلوة طارئة لدراسة الموضوع من كلّ جوانبه وتحديد المسؤوليات عمّا وصل الحال إليه اليوم”، مشيراً يعلن من المرشّحين هذا الموقف سينال أصوات من يعي خطورة الأمر.
“محكمة” – الأربعاء في 2017/11/1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!