الأخبار

تعميم للنقيب كسبار بشأن طوابع المحاماة وفوز شعيب بأمانة سرّ لجنة إدارة صندوق التقاعد

ترأس نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار الاجتماع الأوّل بعد الانتخابات النقابية بتاريخ 20 تشرين الثاني 2022، للجنة ادارة صندوق التقاعد التي تجتمع خلال عشرة أيّام من تاريخ الإنتخابات، لانتخاب أمين سرّ وأمين صندوق وممثّلين أمام المحكمة الناظرة في الدعاوى النقابية، وذلك بحضور نقباء سابقين والأعضاء.
وفازت عضو اللجنة المحامية سعاد شعيب بمركز أمانة السرّ بالتزكية، كما فاز عضو اللجنة المحامي بشارة عماطوري بمركز أمانة الصندوق. وتمّت تسمية عضو اللجنة المحامي ميلاد الحكيّم لينوب عن أمين السرّ، والمحامي سمير شبلي لينوب عن أمين الصندوق في حال غياب أو انقطاع أحدهما أو كليهما مؤقتاً.
كما تمّ اختيار العضوين المحاميين يوسف الخطيب وميلاد الحكيم لينضمّا إلى هيئة محكمة الاستئناف في بيروت الناظرة في استئناف القرارات الصادرة عن اللجنة. واختير العضوان الرديفان المحاميان بشارة عماطوري وسمير شبلي ليحلّا محلّ العضوين الأصيلين ميلاد الحكيم ويوسف الخطيب . كما تقرر تحديد مواعيد عقد الجلسات الساعة الثانية عشرة من كل أول أربعاء من بداية كل شهر.
وشدد النقيب كسبار على أنّ هناك نوعين من الطوابع : طوابع صندوق التقاعد والمحاماة، ويعود نصف طوابع صندوق التقاعد للجنة وكامل مردود طوابع المحاماة، حيث تلصق طوابع التقاعد على اللوائح، وإلصاقها على الشكاوى والاستحضارات وغيرها. وتمّ الاتفاق على البدء بتوزيع طوابع المحاماة حالياً لأنه لا تزال هناك كمية كبيرة من طوابع التقاعد ، وذلك بإشراف أمين الصندوق.
وعلى الأثر أصدر نقيب المحامين ناضر كسبار التعميم التالي:
إنفاذاً لقانون التقاعد رقم 88/62 وتعديلاته الاخيرة، نعلمكم بأنّ طابع المحاماة بقيمة خمسة آلاف ليرة لبنانية، أصبح قيد التداول، وعليه يجب الالتزام بإلصاق هذا الطابع على جميع الأوراق والدعاوى واللوائح والمعاملات أمام القضاء.”
“محكمة” – الجمعة في 2022/11/25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!