الأخبار

كسبار: نشجّع المحامين على التعبير عن آرائهم بحرية في القضايا التي تهمّ الوطن

هنأ نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار جميع اللبنانيين بمناسة حلول الأعياد المجيدة، متمنياً للشعب اللبناني الصحة والعافية والأمان، وللوطن النهوض من مآسيه، وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية، والكشف عن هوية المجرمين في قضية المرفأ، واستعادة الأموال المنهوبة والمسلوبة المودعة في المصارف.
واستقبل كسبار في مكتبه في النقابة عدداً كبيراً من المحامين الذين هنأوه بالأعياد، وتمنوا للنقابة العريقة دوام النجاح والريادة، خصوصاً في ظل عشرات المشاريع التي تنفّذ والتي تصبّ في مصلحة المحامين. ومن بين المهنئين المحامي السفير خليل الخليل والمحامي ناصر الخليل، ومديرة معهد حقوق الإنسان المحامية اليزابيت زخريا، ورؤساء عدة لجان في النقابة.
وأصدر النقيب كسبار تعميماً للمحامين يعلمهم فيه أنّه تمّ تمديد مهلة الإشتراك في الصندوق التعاوني حتّى تاريخ 2023/5/19 ضمناً.
هذا واستمرت الإختبارات الشفهية أمام اللجنتين، لطالبي الإنتساب إلى النقابة، حيث سيجري الإختبار الخطي الأول بتاريخ السادس من شهر أيار المقبل. في حين أنّ المجلس سوف يعلن يوم الجمعة المقبل نتائج الإختبار الخطي لطالبي الإنتقال إلى الجدول العام.
وكلّف النقيب كسبار عضو مجلس النقابة فادي مصري تمثيل النقابة في جنازة المحامي المرحوم شارل بطرس نجيم وإلقاء كلمة بالمناسبة.
واستقبل النقيب كسبار، في حضور عدد من أعضاء مجلس النقابة وفداً من المنظمة العربية للمحامين الشباب ضم: رئيس المنظمة د. علاء شون، رئيسة فرع لبنان تيماء عيسى، رئيسة فرع لبنان سابقاً سنا الرافعي، المحامي رامي عيتاني، المحامية دارين هاشم، المحامية ليال دندش. وتكلم النقيب كسبار مرحباً بالحضور وشدّد على أن المسؤول الناجح هو ذاك الذي يجيد إدارة المؤسّسة متكلاً على خبرات المنتمين إليها وعلى حكمتهم. وقال رئيس المنظمة إنّه والأعضاء جاهزون للتعاون مع النقابة عن طريق توقيع بروتوكول حول نشاطات تتعلٌّق بالتحكيم وبالمعاملات الإلكترونية، وأنّهم يقيمون في كل مرة نشاطاً في دولة معيّنة وأن لبنان هو بلد العلم والثقافة ويستحق الدعم.
واستقبل النقيب كسبار القاضي ياسر مصطفى، ورئيس المركز الصحي في النقابة المحامي جهاد شدياق ونائب المركز المحامية بيرلا جلخ وجرى البحث في المؤتمر الذي سوف يعقد في التاسع من شهر أيّار. كما استقبل رئيسة إتحاد السفراء الدوليين السيدة غرازييلا سيف في حضور عضو مجلس النقابة السابق المحامي جاك أبو عبداله، وجرى البحث في إمكانية عقد ندوات لشرح قوانين الهجرة خصوصاً وانه يجري الإعداد لموسوعة تتعلّق بتلك القوانين.
هذا ودعا النقيب كسبار إلى إجتماع مع لجنة المحامين المتدرجين ورئيس محاضرات التدرّج الدكتور ألكسندر نجار لبحث إمكانية عقد محاضرات فقط مرة كل شهر، ويكون يوم سبت، حيث تعقد عدة محاضرات بحيث لا يحضر المحامي المتدرج إلا مرة في الشهر ويكون يوم سبت لحضور عدة محاضرات بدلاً من الحضور عدة مرات أو مرة في الأسبوع، وخصوصاً من مناطق بعيدة.
كما عقد كسبار إجتماعاً مع لجنة المعلوماتية في حضور عدد من أعضاء مجلس النقابة وجرى البحث في المشاريع المزمع تحقيقها، خصوصاً مع لجنة المعونة القضائية ولجنة تطبيق المادة 47 أصول جزائية.
ومع بداية عامه الرابع عشر، قدّم برنامج “حقك بالقانون” على إذاعة البشائر مع فاطمة خشاب، حلقة خاصة شارك فيها النقيب كسبار الذي شجّع المحامين على التعبير عن آرائهم بحرية في القضايا التي تهمّ الوطن كانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وإجراء الإنتخابات البلدية، وملف النفط والغاز، وأموال المودعين، وجريمة المرفأ، وملف الفساد في مختلف الدوائر الرسمية وغير الرسمية.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/4/26

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!