أمن

توقيف قتلة الشيخ أحمد الرفاعي ومصادرة مستودع أسلحة وذخائر

أوقفت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي جميع المتورّطين في جريمة قتل الشيخ أحمد الرفاعي ويبلغ عددهم خمسة جميعهم من عائلة الرفاعي قاموا بتنفيذ عملية الخطف والقتل والدفن بعد تقسيم الأدوار في ما بينهم ضمن خطّة قام رئيس بلدية القرقف الشيخ ي. ر. ونجله ع. ر. بإعدادها ميدانيًا ولوجستيًا منذ حوالى الشهر، بعدها تمّت الاستعانة بـثلاثة أشقاء من أقاربهما وهم: ع. ر.، ي. ر.، ا. ر. لتنفيذ عملية الخطف. فيما تبيّن أنّ باقي الموقوفين وهم اللبنانيون: م. م.، خ. ر.، م. ر. نجل رئيس بلدية القرقف، و. ب.، ليسوا على علاقة أو علم بالجريمة، وتمّ إخلاء سبيلهم بناء على اشارة القضاء المختص.
وبعد تفتيش منزل رئيس بلدية القرقف، عُثر على مستودع يحتوي على كمية كبيرة من الاسلحة المتوسطة والقذائف والذخائر والصواعق والقنابل والمتفجرات نوع (اي ان اي) تمت مصادرتها تمهيدًا لإجراء التحقيق بشأنها بالتنسيق مع القضاء المختص.
من جهة أخرى، كانت شعبة المعلومات توصّلت إلى تحديد مكان جثة المغدور في منطقة الريحانية القريبة من بحيرة البارد تستخدم كمكبّ للنفايات، كما تبيّن أنّ الجثّة قد دفنت في حفرة عمقها حوالى /3,5/ أمتار، الأمر الذي دفع إلى استقدام جرّافة للحفر، وتمّ انتشالها فجر اليوم 26-2-2023.
وبنتيجة الكشف على الجثّة من مكتب الأدلة الجنائية في وحدة الشرطة القضائية تبيّن أنّها كانت مقيّدة بأصفاد حديدية وحبال، ومصابة بطلقات نارية. بعدها جرى نقلها إلى أحد المستشفيات، حيث حضر طبيب شرعي وأجرى كشفه. سلمت الجثة لذوي المغدور بناء على اشارة القضاء.
“محكمة” – الأحد في 2023/2/26

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!