أمن

توقيف قتلة دركي في أبي سمراء

بتاريخ 27-6-2022، وفي محلّة أبي سمراء – طرابلس، أقدم مجهولون على إطلاق أعيرة نارية عدّة من أسلحة حربية باتجاه أحد عناصر قوى الأمن الداخلي هو الدركي سالم الضناوي، أصيب على إثرها بطلقتين ناريّتين، نُقل بعدها إلى المستشفى حيث فارق الحياة متأثراً بجراحه.
وبنتيجة متابعة “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي لكشف ملابسات جريمة القتل، تبيّن لها أنّه وقبل الحادثة المذكورة حصل خلاف بين المغدور واللبناني خ. ع. (مواليد عام 2002) في محلّة أبي سمراء تطوّر إلى تضارب بالأيدي والسّكاكين، وأصيب الأخير بجرح في يده وتمّ فضّ الإشكال.
وتمكّنت الشعبة من تحديد هويّات المتورّطين الرئيسيين بالجريمة، وهم اللبنانيّون: خ. ع. (مواليد عام 2002)، ا. ع. (مواليد عام 1999)، م. ع. (مواليد عام 1994)، خ. ع. (مواليد عام 1972)، م. ع. (مواليد عام 1997)، بالإضافةً إلى تحديد هويات سبعة مشاركين بالإشكال الذي حصل قبل قتل الدركي المذكور.
وجرى توقيف هؤلاء داخل منزل في بلدة بتوارتيج – الكورة وبتفتيشهم والمنزل، تمّ ضبط مسدّس حربي، واعترفوا بتنفيذ الجريمة في محلّة أبي سمراء نتيجة خلاف فوري حصل بين المغدور والموقوف الأوّل، فحاولوا بعدها الانتقام من الدركي، من الإشكال الذي تطوّر الى إطلاق نار وراح ضحيّته الأخير.
كما تمكّنت دوريّات الشّعبة من تنفيذ مداهمة في محلّة أبي سمرا نتج عنها توقيف سبعة آخرين شاركوا في الإشكال الأوّل.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/7/13

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى