أمن

توقيف مروّجي مخدّرات مع موزّع يتخذ من زوجته ستارًا للتمويه

أوقفت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الدّاخلي بالجرم المشهود، شبكة لنقل المخدّرات المعدّة للترويج من البقاع إلى بيروت، وتوزيعها على المروّجين وذلك في بلدة حارة النّاعمة، وهي مؤلّفة من اللبناني الموزّع س. ع. (من مواليد عام 1965)، واللبنانيين المروّجين أ. ل. (من مواليد عام 1976)، خ. ل. (من مواليد عام 1969).
وكان الأوّل على متن سيّارة رباعيّة الدفع من نوع “جيب شيروكي” لون رصاصي، يقوم بتسليم المخدّرات للمروّجَين المذكورَين عد توقيفه وبرفقته زوجته اللبنانية و. ع. (من مواليد عام 1966)، وجرى ضبط سيّارة الـ”جيب” وكميّة من المواد المخدّرة، وهي كالتالي:
• 214 ظرفاً من مادّة الكوكايين داخل حقيبة لون أسود.
• 1.8 كيلوغرام من مادة حشيشة الكيف موضّبة في أكياس.
• مبالغ مالية وأجهزة خلوية.


بالتحقيق مع الموقوفين، اعترف الأوّل بأنّه يستلم كميّات من المخدّرات ويوزّعها على المروّجين بعد أن يقوم بنقلها من البقاع إلى بيروت، على متن سيّارة الجيب، وأنّ الكميّة المضبوطة بحوزته كان قد استلمها بالتاريخ الذي تمّ فيه توقيفه. واعترف أنّ زوجته ترافقه في أثناء عمليات التّوزيع لإبعاد الشّبهات عنه. كما اعترف المروّجان بما نُسب إليهما لجهة قيامهما باستلام المخدّرات من الموزّع المذكور وترويجها على عددٍ كبيرٍ من الزّبائن. كذلك اعترفت زوجة الموقوف الأوّل بما نُسب إليها.
وتمّ حجز سيّارة الجيب عدلياً، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين وأودعوا والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/2/8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!