الأخبار

ثلث قضاة لبنان تقريبًا يشاركون في لجان القيد الخاصة بالانتخابات النيابية

عدد القضاة الذين تقدّموا بطلبات إعفائهم من المشاركة في لجان القيد الابتدائية والعليا الخاصة بالانتخابات النيابية المقرّرة الأحد الواقع فيه 15 أيّار 2022، “مش هين”، مشيرًا إلى أنّه “حدث إستبدال للقضاة الذين طلبوا إعفاءهم من هذه المهام، وقد تعاونتُ مع مجلس القضاء الأعلى بهذا الخصوص، وجرى تأمين بدلاء تمّ اقتراح أسمائهم على وزير الداخلية، ولم نترك مجالاً ليشكل هذا الأمر حاجزاً لتأخير العملية الإنتخابية، وقد تمت تعبئة كل المراكز القضائية التي قُدمت فيها طلبات إعفاء”.
وأضاف الخوري بعد ترؤسه اجتماعين لهذه اللجان في وزارة العدل، أنّ “عدد القضاة الذين سيشاركون في العملية الإنتخابية هو 159 قاضياً سيرأسون لجان القيد الإبتدائية، و60 قاضياً في لجان القيد العليا، إضافة الى قضاة رديفين”، مع الإشارة إلى أنّ القضاة العدليين والإداريين يصل إلى نحو 600 قاض.
ورأى الخوري أنّ”القضاء جاهز ولا إشكالات على الإطلاق، وأتمنى أن نتمكن من تبديد كل الهواجس عند بعض القضاة. هناك أمر بحثناه أيضاً وهو مطالبة القضاة بمساعدين قضائيين الى جانبهم خصوصاً في قصور العدل لأنهم معنيون أكثر من غيرهم بهذه العملية، وقد طلبتُ من كل قاضٍ رفع أسماء المساعدين القضائيين لإحالتهم الى وزير الداخلية لإدخالهم ضمن جداول الأسماء التي ستشارك في العملية الإنتخابية.”
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/5/10

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!