الأخبار

حفل تسليم وتسلّم بين “وزيري الأداء القضائي”

شهدت وزارة العدل اليوم حفل التسليم والتسلّم بين الوزير السابق والباقي في هذه الحكومة بوصفه وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي ووزير العدل الجديد القاضي ألبرت سرحان، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي هنري الخوري، المديرة العامة لوزارة العدل القاضي خيرية ميسم النويري، رئيسة هيئة القضايا في الوزارة القاضي هيلانة اسكندر، رئيسة معهد الدروس القضائية القاضي ندى دكروب، الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في بيروت ومدير معهد الدروس القاضي سهيل عبود، رئيسة هيئة التشريع والاستشارات بالانتداب القاضي جويل فواز وحشد من القضاة والاداريين في الوزارة.
وقال جريصاتي: هذه مناسبة غالية أن أسلّم هذه الوزارة الحسّاسة إلى خير خلف وهو الوزير سرحان الذي تسلم الأمانة بكلّ صدق وموضوعية وتصميم. هو ابن هذه المؤسّسة وقد بدأ يلمس الحساسيات الخاصة بها(…) ويؤمن بالسلطة القضائية المستقلة، وهو في فريقي السياسي ونتشاطر معه بالثوابت الوطنية الواحدة برعاية رئيس الجمهورية”.
وقال سرحان: قلت للوزير جريصاتي إنّني اعتمد الشعار الذي أطلقه على دور وزير العدل، وهو شعار يشكّل مدرسة في ذاتها إذا تمعّنا فيه “وزير الأداء القضائي”، وهو يلقي الضوء على الدور المزدوج الذي يضطلع به وزير العدل لجهة تنظيم المرفق العام القضائي والحرص على تسييره من دون أيّ تداخل بين الحالين”.
وأضاف:” أنا على اطلاع شبه تام على كلّ مجريات العمل القضائي وما يواجه القضاء من صعوبات وعثرات.
“محكمة” – الاثنين في 2019/2/4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!