الأخبار

كسبار يستقبل رئيس “العسكرية” العميد جابر ويؤكّد من الباروك: المشاريع المشبوهة تمرّر بسلاسة ويستفيد من يستفيد حتى ولو تقاعد لاحقاً

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أن المخططين لإلهاء الرأي العام والشعب لا يزالون هم ذاتهم، كلام كسبار جاء خلال حفل الغداء الذي أقامه على شرفه المحامي الشيخ عماد الغضبان في الباروك.
وأضاف كسبار: كل يوم يخترعون فضيحة لتمحو فضيحة قبلها، والفضيحة في لبنان كما نقول دائماً: أول يوم يا لطيف، ثاني يوم شي خفيف، ثالث يوم كل شي نضيف. والمشكلة أن الشعب البريء لا يزال يصدّق كلام القيّمين على شؤون البلد، وينجرّ وراء الشعارات الفارغة والرنّانة، الطائفية منها وغير الطائفية. في حين أنّ المشاريع المشبوهة تمرّر بسلاسة، ويستفيد من يستفيد حتى ولو تقاعد لاحقاً، ليستفيد من الأموال المقبوضة بطرق غير شرعية أبناؤه وورثته، ليستعملوها ضد أبناء شعبهم. هذا هو الواقع بكل أسف.
وفي النقابة، إلتقى النقيب كسبار رئيس لجنة المعونة القضائية المحامي فادي الحاج ومندوب النقابة في المحكمة العسكرية المحامي صليبا الحاج، وجرى البحث في موضوع الجلسات أمام المحكمة العسكرية وما إذا كان هناك محامون متطوعون يغيبون عنها. وأعطى النقيب كسبار التوجيهات اللازمة بهذا الخصوص.
بعدها التقى كسبار رئيس المحكمة العسكرية العميد الركن الاداري خليل جابر وجرى البحث في سبل التعاون ومتابعة الملفات بالسرعة القصوى. واثنى النقيب كسبار على عمل المحكمة بعد أن وضعه رئيسها في أجواء عملها.
كما التقى كسبار لجنة الثقافة والتراث برئاسة المحامي ريمون عازار وحضور الأعضاء وجرى البحث في عدة نشاطات، ومنها النشاط الكبير في العاشر من تشرين الأول حيث يقام حفل كبير في الطابق الخامس من بيت المحامي، وتُلقى الكلمات ثم يتم عرض أعمال المحامين من كتب ومؤلفات ولوحات وموسيقى وغيرها في الطابق الأول.
وفي كلية الحقوق في جامعة الحكمة، إستقبل عميد الكلية المحامي الدكتور شادي سعد، عضو مجلس النقابة أمين السر سعد الدين الخطيب الذي هنأه بمنصبه الجديد وقدم له التهاني باسم النقيب كسبار وباسمه متمنياً له النجاح والرفعة.
هذا وزارت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، يرافقها مستشار اللجنة رئيس مؤسسة JUSTICIA الحقوقية المحامي بول مرقص، رئيسة لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل في نقابة المحامين في بيروت المحامية نادين دكروب. وقدّمت عز الدين لوزير الداخلية كتاباً يتناول موضوع آلية ” العلم والخبر” لجمعيات الإيواء والحماية للأطفال المعرضين للخطر والتي يتم إحالتهم إليها بموجب القانون رقم 2002/422، والتي يفترض بها أن تشكل ملاذاً آمنا لهم في حين بات يشكل عدد منها خطراً يهدد أمنهم وسلامتهم.
من جهة أخرى، سوف تبدأ الأعمال على سطح محكمة جونية يوم الإثنين المقبل، بعد أن تزايد النش بشكل قوي، بحيث تقوم شركة متبرعة بصب السطح بشكل مدروس حتى لا يعود تسرب المياه إلى الداخل. وسوف يشرف عضو مجلس النقابة المحامي إيلي بازرلي على الأعمال.
“محكمة”- الخميس في 2023/8/17

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!