الأخبار

رسالة من القاضي شادي قردوحي إلى الرئيس نجيب ميقاتي: لا ننفّذ أوامرك أنت وسواك

وجّه القاضي شادي قردوحي رسالة إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي نشرها على صفحته على “الفايسبوك” على اثر اجتماع مجلس الوزراء والبحث في القرارات القضائية الصادرة في دعاوى مقامة على مصارف وما نقل عن تهديد بإقالة قضاة.
وتضمّنت رسالة قردوحي التالي:
“عملًا بالقانون لا دولتك ولا رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس النوّاب ولا الحكومة ولا البرلمان مجتمعًا بإمكانه “يشيل أصغر قاضي في لبنان من حيث الدرجة أو السنّ”.
لا ولاية ولا وصاية لكم على السلطة القضائية ولا ننفّذ أوامركم.
وحده “القضاء اللبناني” يصدر أحكامه باسم الشعب اللبناني، وأنتم تعلمون بأنّكم لا تستطيعون إزالة قاض من مكانه إلّا إن كان متورّطًا بالفساد “ماسكين عليه شي”.
أنصحكم بالتمعّن بالنصوص القانونية وتحديدًا “مبدأ الفصل بين السلطات”.
ولتعلم أنّ إقدامك سواء أنت أو مطلق شخص بالسلطة على إزالة قاض بسبب حكم أو قرار قضائي هو جناية تستدعي الملاحقة فورًا أمام القضاء اللبناني، كما أنّها تعتبر على صعيد القانون الدولي، بمثابة “تقويض لسلطة القانون”.
أخيرًا، لكلّ قاض وتحديدًا لمتولّي المسؤولية وأمانة حفظ القضاء وحقوق الشعب والملكية الفردية، أنتم ملزمون بحفظ كرامة القضاء، قسمكم يلزمكم ولا قوّة في الأرض تستطيع كسركم طالما تمسكتم بالحقّ والحقيقة وأنتم الأقوى في هذه المواجهة، لأنّ قوّتكم شعبكم.
أقفلوا هواتفكم بوجه أهل السلطة “كلّ السلطة” وامنعوهم من زيادة إمعانهم في تقويض القانون وضرب هيبة القضاء والمؤسّسات والإستمرار بإبادة الشعب اللبناني وتفقيره وتجويعه.”
“محكمة” – الأحد في 2022/3/20

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!