الأخبار

النقيب الحسن بعدما تقلّد من النقيب مصري الميدالية الذهبية: لتعزيز استقلالية القضاء وحماية مصالح المحامين

طلب نقيب المحامين في طرابلس سامي مرعي الحسن الدفاع عن الدستور وتطبيقه اولاً بانتخاب رئيس للجمهورية، وتعزيز استقلالية القضاء، وحماية مصالح المحامين المشروعة، وتفعيل دورهم الدستوري بالدفاع عن الحقوق ومنع اي انتهاك لكرامة المهنة.
كلام النقيب الحسن، جاء خلال استقباله نقيب المحامين في بيروت فادي المصري والنقباء السابقين ناضر كسبار، انطوان قليموس، سليم الاسطا، بطرس ضومط، ونهاد جبر، وأعضاء مجلس النقابة، وفي حضور النقباء السابقين في طرابلس وأعضاء مجلس النقابة، في زيارة بروتوكولية للتهنئة بانتخاب النقيب الحسن وعضو مجلس النقابة ابراهيم حرفوش.
وقدم النقيب المصري للنقيب الحسن الميدالية الذهبية، وهو عرف متبع بين النقابتين.
ثم رحب النقب الحسن بالنقيب المصري والوفد المرافق والقى كلمة جاء فيها:”اهلاً وسهلاً بكم في نقابة المحامين في طرابلس توأم نقابة المحامين في بيروت. فصحيح ان لكل من النقابتين شخصية معنوية وعنواناً مختلفاً لكننا جميعاً من رحم الحقوق والقانون والدستور والدولة، فنحن نمثل سلسلة متراصة واحدة في سبيل حماية مصالح المحامين المشروعة وتفعيل دورهم المحوري بالدفاع عن الحقوق، ومنع اي إنتهاك لكرامة مهنتنا المقدسة”.
“وتابع النقيب الحسن: ومن أهم مهامنا اليوم كنقابتين للمحامين هي متابعة الدفاع عن الحريات العامة وصولاً الى إرساء الديمقراطية الحقيقية في لبنان، وترسيخ المفاهيم الدستورية بالدفاع عن الدستور وتطبيقه، وذلك يكون اولاً بإنتخاب رئيس للجمهورية، بالإضافة الى تعزيز إستقلالية القضاء، بداية بإنصاف القضاة والمساعدين القضائيين وتفعيل عمل المحاكم ليصار الى إرساء العدالة وتوحيد المعايير بتطبيق القوانين للإنتقال بعدها الى دولة القانون الحقيقية، بالإضافة الى العديد من المهام والهموم المشتركة التي سنعمل معاً على حلها في سبيل رفعة هذه المهنة ونقابتنا، فأهلاً وسهلا بكم جميعاً في بيتكم الثاني في نقابة المحامين في طرابلس”.

 

 

النقباء ناضر كسبار وسامي الحسن وفادي مصري وماري تراز القوال 

بدوره اكد النقيب المصري على اهمية المطالب والمهام التي تحدث عنها النقيب الحسن مضيفاً:”بإسمي واسم مجلس نقابة المحامين في بيروت ومحامي بيروت اود ان اعبر لكم عن سعادتي بلقاء الاخوة هذا، فاليوم يوم فرح حقيقي، فهذه ليست زيادة بروتوكولية فقط، بل زيارة  محبة ابعد من البروتوكول والتشريفات، فنحن اليوم في لقاء جسم المحاماة بحضور النقيبين والمجلسين والنقباء السابقين الذين نعتز بوجودهم، فنحن استمرار لهم وحاملوا امانة ممن سبقونا وعلينا واجب الحفاظ على هذه الامانة وتسليمها ان شاء الله بحالٍ افضل الى من يخلفنا”. وكان عنوان حملتي الانتخابية ان العمل النقابي سلسلة بدأت مع النقباء الذين سبقونا ونحن نكمل المسيرة، وقد هنأني يومها النقيب كسبار على هذا الموقف.

وتخلل اللقاء التشاور في العديد من المواضيع المشتركة في ما بين النقابتين، حيث تم الإتفاق بين النقيبين المصري والحسن على تأليف لجنة مصغرة مؤلفة من: أميني السر، أميني الصندوق ومفوضي قصر العدل في النقابتين للإجتماع بشكلٍ دوري لمتابعة المواضيع القانوينة والمهنية المشتركة.
“محكمة” – الأربعاء في 2024/2/7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!