أمن

سلبا مواطنًا 50 ألف دولار بتواطؤ من شخص ثالث

حوالي الساعة 8,00 من تاريخ 15-9-2022 وفي بلدة شتورا أمام بنك عودة، أقدم مجهولان ملثمان على متن سيارة نوع “مرسيدس” لون أسود مجهولة باقي المواصفات، على سلب مواطن بقوة السلاح مبلغ /50,000/ دولار، وفرّا إلى جهة مجهولة.
غير أنّ شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي حدّدت السيّارتين المُستخدمتين من قبل الفاعلَيْن، الاولى استخدمت في العملية وهي نوع “مرسيدس E500” لون اسود، والثانية سيارة رباعية الدفع نوع “ميتسوبيشي” لون اسود استُعين بها بعد تنفيذ العملية، كما حدّدت منزلي الفاعلين، في محلّة حوش الحريمة ومحلّة المرج – شتورا، وهما اللبنانيان ” ط. ح. (مواليد عام 1982)، ف. ح. (مواليد عام 1992)، وأوقفتهما في محلّة فردان في بيروت بعد دهم منزلهما وسيطرت عليهما بعد ضبط أسلحتهما الحربية، وهي عبارة عن بندقية كلاشنكوف، ومسدّس حربي مع ذخيرتهما.
وتبيّن أنّ الأوّل مطلوب للقضاء بموجب /12/ ملاحقة قضائية بجرائم سلب وسرقة ومخدرات وإطلاق نار، والثاني توجد بحقّه خلاصة حكم بجرم إطلاق نار، وهما من الأشخاص الخطرين ومسلّحين بصورة مستمرة.
وبتفتيشهما والمنزل عثر على مبلغ /1500/ أميركي و/4,000,000/ ل.ل. من الأموال المسروقة، كما تمّ ضبط سيارة رباعية الدفع نوع “رانج روفر” وأخرى نوع “مرسيدس” كانا قد اشترياها من الاموال المسروقة، بالإضافة الى سيارة “المرسيدس” المستخدمة في عملية السلب.
بالتحقيق معهما اعترفا انهما خططا ونفذا بمفردهما عملية السلب في محلة شتورا على متن سيارة المرسيدس التي جرى ضبطها وغادرا الى مدينة بيروت على متن سيارتي المرسيدس والميتسوبيشي، بعد أن قاما بتسليم اللبناني و. ت. (مواليد عام 1983، وموقوف من قبل مخابرات الجيش اللبناني) مبلغ /10,000/دولار مقابل قيامه بدلالتهما على الشخص الذي قاما بسلبه اثناء ايداعه الأموال في بنك عودة، بعدها تقاسما المبلغ المتبقي مناصفة في ما بينهما والبالغ /40,000/ دولار. واضافا انهما حاولا تنفيذ عملية السلب بتاريخ 14-9-2022 لكن الضحية لم يحضر، فقررا تأجيلها الى اليوم التالي.
كما صرح الثاني انه خبأ مبلغ /3,000/ دولار و/400,000,000/ ل. ل. مليون ليرة لبنانية في محلة حوش النبي، كذلك أفاد الاول أنه خبأ نصيبه من الاموال المسروقة مع شقيقه وصهره، بحيث جرى ضبط جميع هذه المبالغ المالية.
إن حصيلة المضبوطات التي تمت استعادتها بلغت أكثر من /30,000/دولار. وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.
“محكمة” – الجمعة في 2022/9/30

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!