الأخبار

سلسلة لقاءات واجتماعات للنقيب كسبار ويستلم مواد “النشرة” ومؤتمر عن الوساطة في “بيت المحامي”

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار البروفسورة نايلة قمير عبيد التي وضعته في أجواء انتخابها نائباً لرئيسة غرفة التجارة الدولية في العالم المنتخبة حديثاً المكسيكية الجنسية، ومركز هذه الغرفة في باريس وتمّ تأسيسها منذ ماية سنة.
ووضعت المحامية قمير النقيب كسبار في أجواء الأعمال والمشاريع التي تقوم بها الغرفة والتي تضمّ 45 مليون شركة في العالم تنتمي إليها. وهي أول امرأة لبنانية وعربية تتبوأ هذا المنصب الرفيع، وسبق للوزير السابق عدنان القصار ان انتخب رئيساً لها منذ 13 سنة. وأفادت قمير أنّ الوضع الإقتصادي في لبنان والعالم صعب جداً، وانه في ظل الأزمة العالمية لا بد للبنان إلا وأن يحزم أمره ويوقف عمليات الفساد التي تنخر مؤسساته، ليستطيع العالم مساعدته.
ثمّ استقبل النقيب كسبار نقيب الأطباء السابق البروفسور شرف أبو شرف، والمحامي جوزيف أبو شرف. كما استقبل رئيسة لجنة الإحتياجات الخاصة المحامية رانيا صفير التي وضعته في أجواء مشروع القانون الذي تعده بالإتفاق مع اللجنة التشريعية في النقابة، كما وبإجراء دراسة حول إمكانية مساعدة المعوقين عن طريق وضع الوسائل التي تساعدهم في تنقلاتهم. وانضم إلى الإجتماع الدكتور سليم فوزي زخور، المقيم في قطر والذي قدم للنقيب كسبار كتابه حول الفدرالية التوافقية في لبنان.


بعدها استقبل النقيب كسبار نائب رئيس اللجنة الإعلامية المحامية الدكتورة ديانا رزق الله التي قدّمت له كتابها حول المسؤولية الجزائية عن جرائم الإعلام، كما سلّمته، مواد النشرة التي سوف تصدر عن نقابة المحامين بعد ان أعدت الأخبار والمقالات والمقابلات المتعلقة بها بصفتها رئيسة تحريرها.
واستقبل النقيب كسبار المحامية منى حنا التي وضعته في جو الندوة التي سوف تجري بتاريخ 27 تموز في “بيت المحامي” والمعدة لثلاثين محامياً ومحامية، وانه تمّ الإتصال من قبل ثمانماية محامٍ يريدون المشاركة فيها. وتمّ الإتفاق على ان يجري مؤتمر حول الوساطة بتاريخ 11 تشرين الأول لمدة 4 ساعات في “بيت المحامي”.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/7/19

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!