الأخبار

شكوى مباشرة ضدّ سمير جعجع وآخرين

قدّم محامون من الحزب السوري القومي الاجتماعي وحزب الله وحركة أمل وحزب البعث العربي الإشتراكي بوكالتهم عن عدد من المواطنين السوريين المعتدى عليهم في مناطق جبل لبنان شكوى مباشرة أمام قاضي التحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور ضدّ رئيس حزب “القوّات اللبنانية” سمير جعجع وكلّ من يظهره التحقيق فاعلًا أو شريكًا أو متدخّلًا أو محرّضًا، وسجّلت الدعوى تحت رقم 2021/3293.
وقالت عمدة الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي، في بيان، إنّه “بعد الإخبار الذي قدّمه إلى النيابة العامة التمييزية في لبنان في 20 أيّار 2021، محامو الحزب و”حزب الله” وحركة “أمل و”التيّار الوطني الحرّ” وحزب البعث العربي الإشتراكي، ضدّ المجموعات التي اعتدت على الناخبين السوريين والمطالبة بإجراء التحقيقات الفورية وجلب المجرمين وتوقيفهم وكلّ من يظهره التحقيق شريكًا أو متدخّلًا أو محرّضًا.
وبعد الحصول على توكيل من مجموعة كبيرة من المتضرّرين، قدّمت دعوى مباشرة أمام قاضي التحقيق في جبل لبنان ضدّ سمير جعجع وكلّ من يظهره التحقيق فاعلًا أو شريكًا أو متدخّلًا أو محرّضًا، وسجّلت الدعوى تحت رقم 2021/3293.
وقد شكّل محامو الأحزاب مكتب ادعاء ومتابعة من: عميد القضاء في الحزب السوري القومي الاجتماعي المحامي ريشار رياشي، المحامي محمّد عطية (حركة “أمل”)، المحامي حسين هاشم (“حزب الله”)، المحامي بطرس فرنجية (“تيّار المردة”)، والمحامين أحمد عثمان وحافظ المولى وحسين زهوي من حزب البعث العربي الاشتراكي، وسينضمّ إليه عدد كبير من المحامين. وستلي الدعوى دعاوى أخرى، وتتضمّن عرضًا للاعتداءات التي اتخذت طابعًا عنصريًا ولسياقاتها ربطًا بالتصريحات والمواقف التحريضية، والتي اعتبرت دعوة صريحة إلى القيام باعتداءات موصوفة بحقّ الناخبين السوريين”.
وأوضح البيان أنّ “الدعوى فنّدت الأضرار الناجمة عن الاعتداءات المذكورة، وخصوصًا لجهة المسّ بهيبة الدولة وضرب الإستقرار والسلم الأهليين، وتعكير صفو العلاقات مع الجمهورية العربية السورية، ما يلحق ضررًا فادحًا بمصالح لبنان واللبنانيين”.
وقد أكّد محامو الأحزاب بوكالتهم عن المتضرّرين، بحسب البيان “أنّهم سيتابعون الدعوى إلى النهاية حتّى إحقاق الحقّ ومعاقبة المعتدين ومن يقف خلفهم”.
“محكمة” – الجمعة في 2021/5/28

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!