أبرز الأخبارعلم وخبر

صرف قاض من الخدمة/علي الموسوي

المحامي المتدرّج علي الموسوي:
علمت “محكمة” أنّ المجلس التأديبي للقضاة والمؤلّف من القضاة جمال الحجّار رئيسًا وأيمن عويدات وميرنا بيضا عضوين، أصدر قرارًا قضى بصرف قاضي تحقيق في “قضاء إستثنائي” من الخدمة، وذلك على خلفية تقاعسه عن إصدار أحكام منذ سنوات عديدة يوم كان قاضيًا منفردًا في منطقة شمالية قبل صدور مرسوم التشكيلات القضائية الوحيدة بصيغة شاملة في عهد الرئيس ميشال عون في 10 تشرين الأوّل 2017.
وقد استأنف هذا القاضي القرار المذكور أمام الهيئة القضائية العليا للتأديب. وشوهد في عدلية بيروت وهو يتأبّط ملفّه ومتوجّهًا إلى مقرّ مجلس القضاء الأعلى في الطابق الرابع، لتقديم الاستئناف، باعتبار أنّ الهيئة القضائية العليا تتألّف من خمسة قضاة أعضاء في مجلس القضاء حُكْمًا وهم في الوقت الراهن: رئيسها سهيل عبود، وعفيف الحكيم وحبيب مزهر وداني شبلي وميراي الحدّاد.
وتتحفّظ “محكمة” على نشر اسم القاضي الصادر بحقّه القرار التأديبي، لا كاملًا ولا الأحرف الأولى منه، إلتزامًا بالقانون، مع أنّه فور نشر هذا الخبر سيجري الإستفسار عن الاسم ونشره كاملًا في وسائل الإعلام السياسية وغير المعنية بالشؤون الحقوقية، مع أنّ تصرفها يعتبر خرقًا للقانون ويقتضي المحاكمة.
“محكمة” – السبت في 2022/12/17
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً على أيّ شخص، طبيعيًا كان أم معنويًا وخصوصًا الإعلامية ودور النشر والمكتبات منها، نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، كما يمنع نشر وتصوير أيّ خبر بطريقة الـ”screenshot” وتبادله عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتحديدًا منها “الفايسبوك” و”الواتساب”، ما لم يرفق باسم “محكمة” والإشارة إليها كمصدر، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!