أمن

صوّرها إثر علاقة حميمة بينهما ثمّ أخذ يبتزها

وردت إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدّمة من مواطنة إلى النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب ضدّ مجهول وكلّ من يظهره التحقيق بجرم تهديد وابتزاز وقدح وذمّ.
وباستماع إفادة المدعية، صرّحت بأنّها تعرّفت إلى شخص منذ حوالي ثمانية أشهر وتطوّرت علاقتهما، فكانت تلتقيه في مكتبه حيث يعمل في الضاحية الجنوبية. وبعد آخر لقاء بينهما اتصل بها وأبلغها بأنّ أحد العمّال قام بتصويرهما من إحدى فجوات جدران غرفة المكتب من دون علمه وسافر إلى سوريا، ثمّ بدأ يبتزّه طالباً منه دفع مبلغ /5000/ دولار أميركي أو سيقوم بنشر مقطع الفيديو، وطلب منها تأمين المبلغ لتسليمه للعامل.
وبعد الضغط عليها بموضوع الفيديو وافقت المدعية على تسديد المبلغ على ثلاث دفعات، على أن تكون الدفعة الأولى وقيمتها 1500 أميركي.
وبتاريخ 2019/8/19 وقد حُدِّد اللقاء بينهما في مكتبه. وكان قد سبق للشخص المذكور أن طلب من المدّعية إقراضه مبلغاً من المال، فأعلمته بأنّها لا تملكه.
من خلال عملية سريعة، جرى توقيفه، وهو من مواليد عام 1984، لبناني، وضُبط هاتفه الخلوي. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه وبإبتزاز المدعية مالياً، وانه أقدم خلال آخر لقاء بينهما على تصوير العلاقة من دون علمها، وذلك بهدف ابتزازها لاحقاً، انتقاماً منها لعدم إقراضه المال، وأوهمها بأن عاملاً قام بتصويرهما.
أودع الموقوف القضاء المختص، بناءً على إشارته.
“محكمة” – الجمعة في 2019/8/23

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!