الأخبار

النقيب كسبار يعالج التجاوزات في الدوائر العقارية ويحلّ اللجان ويطلب من فاخوري متابعة مهامه كممثّل للنقابة

خاص “محكمة”:
حدّد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 2022/11/15، موعداً لإجراء المحاكمة الصورية التي يشارك فيها محامون متدرّجون، والتي جرى الإعداد لها تحت إشراف لجنة سبق وشكلها، والتي ساهمت في تدريبهم منذ عدّة أشهر.
وترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة الأحوال الشخصية برئاسة المحامي البروفسور ابراهيم طرابلسي، وجرى البحث في إقامة عدة ندوات تتعلّق بالعنف الأسري، ومشروع الأحوال الشخصية والنفقة للزوجة والأولاد في ظل تدني قيمة العملة الوطنية.
وأبلغ النقيب اللجنة ان الندوات سوف تكون بعد الإنتخابات، بعد إتخاذ القرار بحل جميع اللجان حالياً طبقاً لقناعته بأنه يقتضي حلها قبل عدة أيام من الإنتخابات، كما سيحصل أيضاً في السنة القادمة وقبل إنتهاء ولايته، على أن يجري بعد الإنتخابات في 20 تشرين الثاني المقبل تكليف زملاء يحضرون بشكل دائم ومنتج، ويلتزمون بمفهوم التعيين بعيداً عن الشعبوية والإعلام الفارغ. والتزاماً منهم بالمناقبية.
هذا وأصدر النقيب كسبار إعلانا ًقضى بحلّ جميع اللجان التي سوف يعيد تشكيلها بعد الإنتخابات مباشرة، ويعيّن فيها من سبق والتزم بالحضور، ومن يرغب في العمل داخلها ويعطي من وقته وجهده، ويتقيّد بأنظمة النقابة وبآداب المهنة ومناقبيتها.
وبعد إجراء مقابلة معه في تلفزيون لبنان حول وضع السجون وأموال المودعين، إجتمع النقيب كسبار مع وفد من المحامين الذين شرحوا له معاناتهم في الدوائر العقارية والمالية، فأبلغهم أنّ المدير العام جورج معراوي سوف يحضر بعد الظهر، وطلب منهم تشكيل وفد لشرح المآخذ والمعاناة.
كما استقبل النقيب كسبار مدير عام وزارة المالية بالتكليف جورج معراوي، في حضور عضوي مجلس النقابة إيلي بازرلي وعماد مرتينوس والمحامي فيليب معلوف. كما حضر عدد من المحامين الذين أبدوا ملاحظاتهم على عمل الدوائر العقارية وما يحصل من تجاوزات. خصوصاً وأن السماسرة ينتشرون في الدوائر وتمشي معاملاتهم قبل معاملات المحامين. كما أثاروا مسألة عدم إعطاء رقم يومي للملف، فإذا ضاع من هو المسؤول خصوصاً وأنّه يحتوي على أوراق أصلية.
وأشار المدير العام المعراوي إلى أن كثرة المعاملات مردها إلى تسجيل الأباء والأجداد العقارات على أسماء أبنائهم وأحفادهم على أساس ان سعر الدولار هو 1500 ل.ل. وإلى تدني عدد الموظفين وانقطاع الكهرباء وغيرها من الأسباب.
وقدّم المحامون ورقة عمل للمدير العام. كما قدم النقيب كسبار طلباً يقضي بتخصيص وقت محدّد للمحامين.
بعدها استقبل النقيب كسبار المحامي بسام فاخوري، وطلب منه متابعة مهامه كممثل للنقابة في محكمة صيدا، بعد توضيح المحامي فاخوري بعض الأمور للنقيب.
“محكمة” – الإثنين في 2022/11/7

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!