أبرز الأخبارميديانشاطات

عزيز طربيه أمام محامي زحلة والبقاع: سنعالج مشكلة الديون دون تقليص نوعية التقديمات

“محكمة” – زحلة:
لقاء واسع مع أكثر من مائتي محام زحلاوي ومن البقاعين الأوسط والغربي عقده الأستاذ عزيز طربيه المرشّح لمنصب النقيب في دورة الانتخابات المقرّرة يوم الأحد في 19 تشرين الثاني 2017.
اللقاء الذي حضنه مركز النقابة في قصر عدل زحلة ثمّ أوتيل القادري الكبير، شهد نقاشاً شاملاً لشؤون المهنة وشجونها واهتمامات المحامين وخصوصاً ما يتعلّق بالنظام الإستشفائي الذي وحده المحامي عزيز طربيه من بين سائر المرشّحين لديه أجوبة وحلول مقنعة وعملانية تشفي غليل المحامين الخائفين مع عوائلهم على أمنهم الصحّي وهذا حقّ لهم لا يمكن المساس به.
وقال طربيه:”سيكون لصندوق التعاضد الإهتمام الأساسي لوضعه على سكّة الإنتاج وفق الفلسفة الأولى لنشأته، وسنعالج مشكلة العجز والديون من دون تقليص ماهية ونوعية التقديمات”.
وإذ أكّد طربيه أنّ”نقابتنا تخصّنا جميعاً وتحتاجنا جميعاً وتتسع لنا جميعاً”، شدّد على أنّ”نقابتنا ستكون الشغل الشاغل لسنتين، لا هوادة، لا راحة، لا سماح، بل ماكينة تهدر في مجلس النقابة واللجان ومعهد المحاماة ومعهد حقوق الإنسان ومركز التحكيم والمكتبة والمركز الصحّي وسائر مرافق النقابة”.
وعلى وقع تصفيق المحامين، تابع طربيه كلمته قائلاً:” المحامي لا ينتظر جلوس المحاكم، والمحامي لا يتسكع على أبواب النيابات العامة وقضاة التحقيق، وهذه مسائل مزمنة لم يعد مسموحاً التساهل بشأنها، وسأرفع لائحة مطالب بهذا الخصوص ولن أرتاح ولن أدع أحداً يرتاح قبل إتمامها”.
وأضاف طربيه:” نحن مؤتمنون على الحقّ والعدل، هواؤنا وماؤنا، من دونهما تتصحّر رسالتنا، يجوف ادعاؤنا، ويخور دفاعنا، فلنتلقف ما قاله فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في افتتاح السنة القضائية: فلتكن السلطة القضائية سلطة ثالثة بالإنتخاب لا بالتعيين، سلطة غير ملحقة، سلطة غير ملتحفة بوصاية أحد، سلطة لا يمون عليها أحد، لا رؤساء، لا وزراء، لا نوّاب. هكذا تستقيم العدالة بجناحيها، قضاة مستقلّون، محامون مستقلّون، نقيب مستقلّ، نقابة مستقلّة”.
وكان مسؤول نقابة المحامين في زحلة منير بقاعي قدّ مهّد لهذا اللقاء الجامع بكلمة أشاد فيها بمناقبية المحامي عزيز طربية وجدّية طروحاته في سبيل الإرتقاء بالمهنة.

“محكمة” – السبت في 2017/11/04

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!