الأخبار

عز الدين: لاستمرار النضال من أجل إقرار قانون “الكوتا” النسائية

أكّدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب عناية عزالدين، “أهمّية استمرار النضال من أجل إقرار قانون “الكوتا” الذي تعرّض لنكسة عند إسقاطه في المجلس النيابي”، داعية كلّ الأطراف المعنيين بقضايا المرأة إلى “اعتبار هذا الأمر هدفًا أساسيًا يجب الوصول إليه في العام 2026”.
كلام عز الدين جاء خلال مشاركتها في مؤتمر “المرأة العربية والمساواة أمام القانون نحو ميثاق عربي لحقوق المرأة العربية” الذي نظّمته لجنتا المرأة في اتحاد المحامين العرب ونقابة المحامين في بيروت مؤتمرًا يومي الجمعة والسبت في 25 و26 آذار 2022 في “بيت المحامي” الملاصق لقصر عدل بيروت.
وإذ دعت عز الدين إلى “العمل من أجل ميثاق عربي لحقوق المرأة”، أكّدت “ضرورة تبادل التجارب بين الدول العربية في مجال إعداد البنية التحتية التشريعية لحقوق النساء”.
وعرضت لقوانين تنصف النساء أقرّت أخيرًا”، داعية إلى “ضرورة مأسسة حقوق المرأة من خلال مزيد من القوانين التي تعطي الحقوق قوّة إلزامية، وتساعد في أن تصبح الحقوق جزءًا من النسيج الإجتماعي العام الذي ينظّم سلوك الجماعة”.
ونوّهت بالمؤتمر “الذي يشكّل مساحة للتلاقي بين الدول العربية، فنحن محكومون بالتقارب، وهذا منطق التاريخ والجغرافيا والقيم والمصالح المشتركة”.
“محكمة” – الأحد في 2022/3/27

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى