الأخبار

عناصر شرطة بلدية جونيه تعتدي على محام والنقابة تتدخّل

خاص “محكمة”:
تعرّض المحامي المتدرّج شربل نبيل عويضة لاعتداء بالضرب من عناصر شرطة بلدية جونية، ممّا استدعى تدخّل نقيب المحامين ناضر كسبار وأعضاء المجلس لمعالجة الأمر ووضع حدّ لمسلسل التطاول على المحامين وكراماتهم.
وفي المعلومات، أنّه خلال توجّه عويضة إلى اجتماع عمل مع مدرّجه في منطقة جونية قرابة الساعة السادسة من عصر يوم أمس الإثنين، حصل إشكال مع شرطة البلدية في سوق جونية القديم، الذين انهالوا عليه بالشتائم والسباب والضرب واللكم والركل ممّا أدّى إلى إصابته برضوض وجروح في وجهه وأعلى الصدر والعنق والفقرات نال على أثرها تقريرًا طبّيًا من الطبيب نادر الحاج بالتعطيل عن العمل أربعة أيّام.

المحامي المتدرج شربل عويضة

وبعد إبلاغ مخفر جونيه والمحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي سامي صادر بالحادثة، جرى اتخاذ كلّ التدابير القانونية المناسبة وتمّ فتح تحقيق بإشراف النقيب ناضر كسبار وحضور ومتابعة مفوّض قصر العدل عماد مرتينوس وعضو مجلس النقابة فادي المصري.
واستنكر عضو مجلس النقابة الدكتور الكسندر نجار هذا الاعتداء وكتب على صفحته على “الفايسبوك”:
“بعد الاعتداء على الزميل الاستاذ طوني خليفة أثناء حضوره جلسة امام المحكمة الشرعية الجعفرية في الشياح، تعرّض المحامي المتدرّج شربل عويضه لاعتداء بالضرب في جونية من قبل عناصر من شرطة البلدية. ندين بشدّة هذه الاعتداءات غير المسموحة، وسنتابع القضيّتين مع الزملاء في مجلس النقابة صونًا لكرامة المحامين.”
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/7/5

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!