الأخبار

عون أمام “هيئة الإشراف”: الإنتخابات في مواعيدها

أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنّ “الإنتخابات النيابية سوف تجرى في مواعيدها على أساس القانون النسبي، وذلك للمرّة الأولى في تاريخ لبنان، وكلّ ما يقال غير ذلك لا يمكن الإعتداد به”.
كلام عون جاء خلال استقباله أعضاء هيئة الإشراف على الإنتخابات الذين أقسموا اليمين أمامه في حضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، ودعاهم إلى ممارسة مسؤولياتهم وفق الصلاحيات المحدّدة لهم في قانون الإنتخابات، “والتي تشكّل الإطار الوحيد لعمل الهيئة لضمان استقلاليتها وشفافيتها”.
ورأى أنّ “التجارب السابقة في عمل هيئة الإشراف، إعترتها شوائب كان يمكن تفاديها لو التزم الجميع المهل القانونية والأنظمة المرعية الإجراء”، داعياً أعضاء الهيئة إلى “الوفاء بقسم اليمين لضمان نجاحهم وحيادهم في ممارسة عملهم”.
وتوالى على أداء قسم اليمين، رئيس الهيئة القاضي المتقاعد نديم عبد الملك، ونائب الرئيس النقيب جورج موراني، والأعضاء: القاضي المتقاعد عوني رمضان، القاضي المتقاعد إندره صادر، النقيب نهاد جبر، فيليب أبي عقل، موفّق اليافي، سيلفانا اللقيس، كارين جعجع، الدكتورة اردا اكمكجي، وعطا الله غشام.
وينصّ القسم على الآتي:”أقسم بالله العظيم أن أقوم بعملي في هيئة الإشراف على الإنتخابات بكلّ أمانة وتجرّد وإخلاص واستقلال، وأحرص على التقيّد تقيّداً مطلقاً بالقوانين والأنظمة ولاسيّما تلك التي ترعى الإنتخابات تأميناً لحرّيتها ونزاهتها وشفافيتها”.
وشكر عبد الملك باسمه وباسم أعضاء الهيئة، الرئيس عون على الثقة التي أولاها لأعضائها، مؤكّداً بذل الجهود الممكنة لضمان النجاح في المهمّة الموكولة إليهم.
“محكمة” – الإثنين في 09/10/2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!