الأخبار

قاض يطلب إنهاء خدماته

خاص “محكمة”:
علمت “محكمة” أنّ طلبًا جديدًا بإنهاء خدمة قاض ولكن هذه المرّة من القضاء الإداري أيّ من مجلس شورى الدولة، قد قدّم، وجرت الموافقة عليه وسلك مشروع المرسوم طريقه نحو التوقيع رسميًا من المعنيين، والصدور لينشر المرسوم في الجريدة الرسمية.
وبحسب معلومات “محكمة”، فإنّ رئيس غرفة لدى مجلس شورى الدولة القاضي نزار الأمين طلب إنهاء خدمته لبلوغ خدماته الفعلية في الملاكات الدائمة أكثر من عشرين سنة، إذ إنّه دخل إلى القضاء في العام 1991. وقد وافق مكتب مجلس شورى الدولة على هذه الإستقالة التي أتت نتيجة تدهور الوضع الإقتصادي في لبنان، مع أنّ الأمين يبلغ سنّ التقاعد المخصّصة للقضاة وهي 68 في 22 كانون الأوّل 2024.


ووفق سجّلات “محكمة”، فإنّ القاضي نزار محمود الأمين المولود في بلدة عيترون الجنوبية في 22 كانون الأوّل 1956، عيّن مستشارًا معاونًا في مجلس شورى الدولة بموجب المرسوم رقم 3012 تاريخ 1991/12/13، وصار مستشارًا في 2004/6/8 بموجب المرسوم رقم 12554، ورئيس غرفة في 2012/12/22 وفقًا للمرسوم رقم 9622.
“محكمة” – الخميس في 2022/3/31
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً على أيّ شخص، طبيعيًا كان أم معنويًا وخصوصًا الإعلامية ودور النشر والمكتبات منها، نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، كما يمنع نشر وتصوير أيّ خبر بطريقة الـ”screenshot” وتبادله عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتحديدًا منها “الفايسبوك” و”الواتساب”، ما لم يرفق باسم “محكمة” والإشارة إليها كمصدر، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!