الأخبار

كسبار: اللجان خلية نحل لمدّ النقابة بالأفكار والمشاريع الجديدة

خاص –”محكمة”:
ترأس نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أوّل إجتماع من نوعه، لجميع رؤساء اللجان التي أطلقها بعد انتخابه في تشرين الثاني 2021.
حضر الإجتماع أمين سرّ مجلس النقابة سعد الدين الخطيب وأمين الصندوق إيلي بازرلي ومفوّض قصر العدل عماد مرتينوس وأعضاء مجلس النقابة بيار حنّا، إسكندر نجّار وفادي المصري.
وشرح النقيب كسبار للحاضرين المهمّات الموكلة إلى كلّ واحد منهم، داعيًا إلى وجوب الإجتماع شهريًا ضمن برنامج حُدّد لهم بحيث تجتمع كلّ لجنة في الطابق الأوّل في “بيت المحامي” الملاصق لقصر عدل بيروت في وقت محدّد، فتجتمع لجنة في ساعة محدّدة كلّ أوّل إثنين من الشهر، ولجنة أخرى بعدها بساعتين …. وهكذا دواليك كلّ أوّل ثلاثاء وكلّ أوّل أربعاء …إلخ.
وشدد النقيب كسبار على وجوب حضور جميع الأعضاء من دون استثناء الاجتماعات، وعدم تغيّبهم عن أي واحد منها إذ إنّ من يغيب مرّتين بدون عذر أو ثلاث مرّات بعذر يشطب اسمه من اللجنة.
كما شدّد كسبار على وجوب متابعة المواضيع الموكلة إلى كلّ الأعضاء، وتنظيم التقارير الخطّية لنشاطات كلّ لجنة، مشيرًا إلى أنّه سوف يحضر الإجتماع الأوّل لكلّ منها متمنّيًا التوفيق لجميع من كلّفوا فيه.
وأكّد النقيب كسبار وجوب حفظ المشاريع والمحاضر والتقارير في ملفّ يسلّم عند نهاية الولاية إلى النقيب لتأمين الإستمرارية، كما واستحداث WhatsApp group يستعمل للتواصل بين الأعضاء ويخصّص الموقع لشؤون اللجنة فقط لا غير، داعيًا إلى عدم إجراء اتصالات مع الوزارات والقيادات الأمنية أو القضاة من دون علمه وموافقته، كما وعدم إصدار أيّ بيان أو عقد أيّ مؤتمر صحفي أو إعطاء تصاريح لوسائل الإعلام حول عمل اللجنة، وشدّد النقيب كسبار على وجود تحوّل اللجان إلى خلية نحل لمدّ النقابة بالأفكار والمشاريع الجديدة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/1/18

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!