الأخبار

كسبار بعد اجتماعات ومتابعة لجان: قسم يمين المحامين المتدرّجين الجدد في 17 آب

“محكمة” – خاص:
عقد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار عدة اجتماعات أكاديمية وإدارية. فالتقى صباحاً مع مقرّري التدرج عضوي مجلس النقابة المحاميين فادي المصري ومايا زغريني ورئيس المحاضرات المحامي الكسندر نجار، ورئيسة لجنة المتدرجين المحامية المتدرجة رزان نزيه سيد أحمد وأعضاء اللجنة، وتمّ البحث في أهم المواضيع التي سيتمّ التطرّق إليها في اللقاء الذي يعقده النقيب وأعضاء مجلس النقابة مع المحامين المتدرّجين يوم الأربعاء القادم في قاعة المحاضرات في “بيت المحامي”.
كما التقى النقيب كسبار رئيس لجنة المعونة القضائية المحامي فادي الحاج وعضو اللجنة المحامي علي مشيمش. وحضر اللقاء رئيس معهد المحاماة المحامي د. بيار الخوري واعتذر عضو المجلس مقرّر الجدول العام المحامي مروان جبر بسبب السفر. وتقرّر حل مسألة من ينقصهم من المحامين المتدرجين محاضرات في معهد المحاماة بإعطائهم ملفّات معونة قضائية حتّى يستطيعوا تقديم الإختبارات الشفهية والخطية في امتحانات الإستئناف التي سوف تجري في أيلول للإختبارات الشفهية وفي تشرين الأوّل للإختبارات الخطّية.
هذا وأجرى النقيب كسبار عدة إتصالات برئيس لجنة السجون المحامي جوزيف عيد لمتابعة ملفات المحكومين الذين لا يستطيعون تسديد الغرامات البسيطة والتي تبقيهم في السجن. كما اتصل بالمحامية سناء علم الدين رئيسة لجنة العلاقات العامة لعقد اجتماع يتعلق بالعشاء السنوي الذي حُدّد في الخامس والعشرين من شهر آب.
واطلع النقيب كسبار من رئيس محاضرات التدرج الدكتور الكسندر نجار على مجريات المحاضرات التي سوف يجريها المحامون المتدرّجون، والذين اختار كلّ واحد منهم موضوعاً عاماً. وسوف تبدأ الجلسة الأولى بتاريخ 19 تموز الجاري.
كما اطلع كسبار من رئيس لجنة اللامركزية الإدارية المحامي فادي بركات على سير الندوة المهمة التي سوف تجري يوم الثلاثاء القادم أيضاً، حيث سيشرح المهندس الدكتور جوزيف رحمة آلية اعتماد مبدأ اللامركزية الإدارية في لبنان، وكيفية توزيع الأموال والإدارة بين السلطة المركزية والوحدات الإدارية.
هذا ويزور النقيب وأعضاء مجلس النقابة يوم الخميس المقبل، نقابة المحامين في طرابلس لتقديم التعازي للنقيبة ماري تراز القوال فنيانوس والنقباء السابقين وأعضاء مجلس النقابة، بوفاة النقيب السابق المرحوم بسام عشير الداية.
وزار النقيب كسبار يرافقه الأعضاء ألكسندر نجار وفادي المصري ومايا زغريني الرئيس الأول لمحاكم استئناف بيروت القاضي حبيب رزق الله ، واتفقوا على تحديد موعد حلف اليمين للمحامين المتدرجين بتاريخ 17 آب 2022 في “بيت المحامي”.
“محكمة” – الإثنين في 2022/7/18

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!