الأخبار

كسبار بعد زيارته وأعضاء المجلس مركزي عاليه وزحلة: إتخذنا الإجراءات اللازمة فور الاعتداء على محامين

خاص “محكمة”:
ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها مجلس نقابة المحامين في بيروت إلى المناطق، زار النقيب ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب وايلي بازرلي وعماد مرتينوس ووجيه مسعد وبيار حنا والكسندر نجار ومروان جبر ومايا الزغريني، محكمة عاليه ومركز النقابة فيها، حيث استقبلهم ممثّلا النقابة المحامي طلال جابر والمحامية ريما شهيب وممثلة النقابة في المحاكم المذهبية الدرزية في عاليه المحامية نجمة الأحمدية.


وجال النقيب والوفد المرافق والمحامون في عاليه، في أرجاء المحكمة واطلعوا على متطلباتها، ومتطلّبات المركز. وصرّح النقيب كسبار أنّ هذه الزيارات تندرج ضمن مفهوم التعاضد بين المحامين، والتواصل في ما بينهم، وهو أمر قد يكون جديداً بعض الشيء، ولكنّه مهمّ وضروري.


وتكلّم المحامي جابر شاكراً النقيب وأعضاء مجلس النقابة على هذه المبادرة التي تصبّ في مصلحة المحامين، مطالباً الدولة بإنشاء مبنى قصر العدل في عاليه على الأرض المقدّمة من عائلته.
من جهته شكر النقيب كسبار المحامين في عاليه على حسن الإستقبال، مشدّداً على أنّ النقابة تعمل كلّ ما في وسعها في سبيل تحسين أوضاع المحاكم والمحامين، ومعايداً المحامين واللبنانيين بعيد الأضحى المبارك.
بعدها انتقل النقيب وأعضاء مجلس النقابة إلى محكمة زحلة، وكان في استقبالهم مفوض النقابة فيها المحامي منير البقاعي، وممثلا النقابة المحاميين وليد مالك ومارسيل القسيس، وعدد كبير من المحامين. وعقد مجلس النقابة جلسته الأسبوعية في مركز النقابة، كما التقى المحامين في زحلة واطلع على همومهم ومشاكلهم، ولبّى دعوتهم إلى مائدة الغداء.


من جهة ثانية صرّح النقيب كسبار أنّ هناك أصواتاً من نوادي وغيرها تطالب النقابة باتخاذ مواقف بخصوص محامين تعرّضوا للإعتداء. وقال: إنّ النقابة اتخذت الإجراءات اللازمة منذ اللحظة الأولى، وتمّ توقيف المعتدين. أمّا بخصوص تدخّل النقابة قانونياً، فعلى المحامي المعتدى عليه تقديم طلب يطلب فيه تدخّل النقابة، الأمر الذي لم يحصل حتى تاريخه. طالباً الإبتعاد عن ذرّ الرماد في العيون.
“محكمة” – الخميس في 2022/7/7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!