الأخبار

كسبار بعد لقاء عبود: لإقرار قانون استقلالية القضاء واعتكاف القضاة بلغ خواتيمه ومستعدون للمساهمة في الحلول

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار النائب المحامي أشرف بيضون، في حضور أعضاء مجلس النقابة إيلي بازرلي، عماد مرتينوس، ميسم يونس، عبدو لحود، فادي المصري، جورج يزبك ومروان جبر، والمحاميين سها الأسعد وبدر درويش. وتمّ التدوال في الوضع التشريعي ودور نقابة المحامين في هذا المجال، وقدّم النائب بيضون كتابه حول “نظرية التدخّل في الجريمة” وهو موضوع أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه وتم الإتفاق على التحضير لندوة حول الكتاب في “بيت المحامي”.
وزار النقيب كسبار، يرافقه عضوا مجلس النقابة عماد مرتينوس وميسم يونس، رئيس مجلس القضاء الإعلى القاضي سهيل عبود، وتمّ البحث في ما آلت إليه المساعي لفكّ الإعتكاف الذي بلغ خواتيمه.
وأعرب النقيب كسبار عن استعداد مجلس النقابة للمساهمة في الحلول. كما تم التشديد على وجوب سحب مشروع قانون إستقلالية السلطة القضائية من الجوارير وإقراره. وقدم كسبار للقاضي عبود الكتاب الصادر بمناسبة مئوية النقابة.
واستقبل النقيب كسبار رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان المحامي عبدالله عبد الساتر والمحامي حسين فياض، وجرى البحث في الندوة التي سوف تعقد في 13 كانون الأول لمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وتم الإتصال بوزير التربية القاضي عباس الحلبي لإلقاء كلمة في المناسبة المذكورة. بعدها استقبل القاضي المتقاعد جورج رزق والمحامين أسعد الباشا وإدوار طيون وجورج قبريانوس ومي حداد قبريانوس وشكري التيني وجوديت التيني الذين هنأوا النقيب على مواقفه بحيث لم يتم رصد أي غلطة أو خطأ أو خطوة ناقصة.
وسلّم النقيب كسبار المحامي ريمون الحلو شهادة تقدير لعطاءاته في النقابة. وبعد الظهر استقبل رجل الأعمال معوض رزق والمحامي جورج حميد حرب.
“محكمة” – الإثنين في 2022/12/5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!