الأخبار

كسبار: جلسة مصيرية لنقابات المهن الحرّة لتقديم الدعاوى على المصارف واستعادة أموال المودعين

خاص “محكمة”:
في خطوة قد تكون الأولى في نقابة المحامين، زار النقيب ناضر كسبار مدرسة المون لاسال Mont La Salle في عين سعادة والتقى التلامذة في قاعة المحاضرات، في حضور المسؤولين الإداريين والمحامين ميسم يونس سكاف، ميراي ألوبيان، لويز حجار، وساسين كرم، وألقى كلمة شدّد فيها على أهمّية بناء الأجيال في المدارس لأنّهم يمثّلون المستقبل الواعد.
كما شرح كسبار للتلاميذ أهمّية دراسة الحقوق في الجامعات وما يمكن أن يمارسوه لقاء ذلك من دخول إلى القضاء أو المحاماة أو كتابة العدل أو السلك الدبلوماسي أو الإعلام. وتركت هذه الخطوة إنطباعاً جيداً في نفوس التلامذة.

وتلقى النقيب كسبار دعوة لحضور جلسة انتخاب رئيس مجلس النوّاب ونائب الرئيس وهيئة المكتب عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 31 أيّار 2020، حيث أكد على الحضور متمنياً تمرير هذا الإستحقاق بكلّ ديمقراطية وشفافية.
واتفق النقيب كسبار مع نقباء المهن الحرة في بيروت وطرابلس على عقد اجتماع طارئ يوم الثلاثاء المقبل، حيث من المتوقع صدور مقرّرات مصيرية وتاريخية، ومنها البدء بتقديم الدعاوى اللازمة بعد إعطاء الفرص الواحدة تلو الأخرى ولكن دون أيّ نتيجة، وبعد أن نفذ صبر المودعين من المماطلة والتسويف ومحاولة تمرير المشاريع المشبوهة التي تضرّ بهم وبمصالحهم وبسمعة الوطن.
ووجّه النقيب كسبار كتاب محبة إلى نقيب الأطباء شرف أبو شرف بمناسبة الإنتخابات التي سوف تجري يوم الأحد في 2022/5/29 هنأه فيه على قرار التصويت على البيانات المالية في صندوق الإقتراع وجاء فيه:
“لقد أطلعنا على قراركم المتعلق بالتصويت على البيانات المالية في صندوق الإقتراع. وهو أمر يدل على أنكم تتبعون طريق الشفافية بأبهى حللها. وقد اتبعنا هذه الطريقة في نقابة المحامين، وأعطت النتائج القانونية والعملية المطلوبة بعد أن كانت طريقة رفع الأيدي تخلق بعض المشاكل، خصوصاً لجهة عدد رافعي الأيدي من بين الآلاف من المقترعين.
نهنئكم على هذه الخطوة الجريئة والديمقراطية وإلى المزيد من العطاء.”
وأوضح النقيب كسبار في هذا المجال أنّ الأمر يتم بتلاوة البيانات المالية من قبل أمين الصندوق في الجلسة العامة، وتتم المناقشات فيها بصورة علنية. بعدها يتم التصويت بإحدى الوسيلتين إمّا برفع الأيدي أو في الصندوق، وقد اختارت نقابة الأطباء الطريقة الثانية التي تتم في المرحلة الأخيرة أي بعد طرح البيانات ومناقشتها.
“محكمة” – السبت في 2022/5/28

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!