الأخبار

كسبار خلال جولته وأعضاء مجلس النقابة على محاكم الجديدة وكسروان وجبيل: نعمل بكلّ طاقتنا لمصلحة المحامين

خاص “محكمة”:
ضمن سلسلة اللقاءات التي يقوم بها مجلس نقابة المحامين في بيروت إلى المناطق، زار النقيب ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب وإيلي بازرلي وعماد مرتينوس ووجيه مسعد وعبده لحود وفادي المصري واسكندر نجار ومايا الزغريني ومروان جبر محاكم المتن وكسروان وجبيل.
أولى المحطّات في هذه الجولة، كانت في محكمة المتن حيث حضر وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري وجال مع النقيب كسبار والأعضاء وممثلي النقابة هناك المحاميين هادي فرنسيس والياس طعمة في أرجاء مركز النقابة ثمّ اجتمعوا مع المحامين في قاعة المركز.


وشدّد وزير العدل على وجوب التفاؤل في هذا الجوّ الضاغط، وقال للمحامين: لقد كنت محاميًا قبل أن أدخل السلك القضائي، لمدّة إثني عشر عامًا، وكنت مثلكم أركض من محكمة إلى محكمة، ومن قلم إلى قلم، وكنت ألتقي بشكل شبه يومي مع النقيب كسبار ومعكم.
بعدها تكلّم النقيب كسبار فقال:”نحاول أن نعطي كلّ ما عندنا ونحن كما قلت في عيد الأب نعطي وإذا لم نستطع أن نحقّق جميع الأحلام، تأكّدوا أنّنا نعطي كلّ ما عندنا ونعمل بكلّ طاقتنا مع هذه الظروف الصعبة.
وألقى عدد من أعضاء مجلس النقابة ومندوب النقابة هادي فرنسيس كلمات، وألقى المحامي جوزف الهاشم قصيدتين.


ثمّ انتقل النقيب والأعضاء إلى محكمة كسروان حيث اطلعوا على أوضاعها واجتمعوا مع المحامين وكانت كلمتان لممثّل النقابة المحامي ماهر الصباغ والنقيب كسبار الذي شدّد على تعزيز المناطق وتلبية حاجياتها بالسرعة القصوى.

أمّا المحطّة الأخيرة في هذه الجولة، فكانت في جبيل مدينة الحرف حيث استقبل مندوبا النقابة المحاميان أمين القدوم وفاديا مسعود وعدد كبير من المحامين النقيب كسبار والوفد المرافق وعلّقوا اليافطات الترحيبية، وألقيت كلمات عديدة مؤثّرة لعميد المحامين في جبيل جان حواط، وعضو المجلس البلدي المحامي سامي اغناطيوس، والمحامي أمين القدوم وقصيدة للمحامي الشاعر يوسف أبي عقل.


ثمّ لبّى الجميع دعوة رئيس البلدية المهندس وسام زعرور إلى مأدبة غداء.
“محكمة” – السبت في 2022/6/25

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!