الأخبار

كسبار: على الشعب اللبناني أن يكون أكثر وعياً ويقظةً

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أن ما حصل ويحصل في الوقت الحاضر في القضاء، لم يحصل له مثيل سابقاً، لا من ناحية الإعتكاف الشامل الذي حصل، وما سبّبه من أضرار للمواطنين والمتداعين والمستثمرين والمحامين، ولا من ناحية نوعية القرارات التي تتخذ في ملف المرفأ بحيث ضاع الجميع بين مؤيد ومعارض. وهذا أمر غير مقبول في بيروت أم الشرائع ومرضعة القوانين.
كلام النقيب كسبار جاء في المقابلة التلفزيونية التي أجراها معه الصحافي أنطوان سعد في تلفزيون M.T.V.
وأضاف كسبار: على الشعب اللبناني أن يكون أكثر وعياً ويقظةً. فمعظم اللاعبين السياسيين ينفذون أجندات وفقاً لمصالهم، ويتصيدون الفرص، منهم بشعبوية ومنهم بالخفاء. وبالتالي عليه أن يخفف من حماسه لمجرد مظاهر معينة لا تلبث أن تخفت. كما يجب الإلتفاف إلى ما يحاك في ملفات النفط، وأموال المودعين، والمرفأ، والدوائر العقارية والمالية، وانتخاب رئيس للجمهورية. ولا يزال المثل يطبّق: الفضيحة في لبنان: أول يوم يا لطيف، ثاني يوم شي خفيف، ثالث يوم كل شي نضيف، ونرى دائماً أنّ فضيحة تمحو فضيحة. ولهذا السبب لا تتوقّف الفضائح في لبنان. والإتكال على الذاكرة الضعيفة. وهذا ما يؤدي إلى المزيد من التدهور والفساد.
وفي نقابة المحامين، استقبل النقيب عشرات المحامين وتباحث معهم في مواضيع مهنية ونقابية وصحية. كما وضع طوابع جديدة بتصرّف المحامين. واستقبل عدداً من محامي مكتب الإدعاء في ملف المرفأ، ووضعوه في أجواء تأجيل النظر في الملف من قبل المحقّق العدلي القاضي طارق بيطار.
هذا وأصدر النقيب إعلاناً متعلّقاً بدليل المحامين، خصوصاً وأن الصور الفوتوغرافية قد تكون قديمة، طالباً من المحامين تجديدها ولا تُعتمد الصورة الواردة في الدليل الصادر في العام 2015 وقد ورد فيه:
“حضرة الزملاء الكرام، نحيطكم علماً أنه في حال عدم رغبتكم بتعديل المعلومات العائدة إليكم، ستضع النقابة الدليل الجديد طبقاً لقيودها التي يمكن الاطلاع عليها على الرابط التالي:
https://www.bba.org.lb/ar/LawyersDirectory?keyword=
ملاحظة: ستعتمد المعلومات الموجودة في الرابط أعلاه، بمـــا فيه الصورة الفوتوغرافية الملـــــونة وقد تكون قديمة وليس الواردة في الدليل الورقي الصادر عام ٢٠١٥.”
“محكمة” – الإثنين في 2023/2/6

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!