الأخبار

كسبار في لقاءات نقابية: تفعيل الجهود لتطوير حقوق الإنسان

“محكمة” – خاص:
حفلت نقابة المحامين في بيروت بسلسلة لقاءات واجتماعات عقدها النقيب ناضر كسبار طوال هذا اليوم.
فقد التقى صباحاً رئيسة لجنة ذوي الإحتياجات الخاصة المحامية رانيا صفير التي وضعته في جوّ الإحصاء حول وجود خمسين ألف حالة توحّد في لبنان، والأهداف التي تعمل عليها اللجنة وهي:
1- مشروع القانون الذي يجري إعداده.
2- حملات التوعية من قبل وسائل الإعلام في لبنان والخارج.
3- إنشاء مركز للبالغين من ذوي حالات التوحّد، خصوصاً متى أصبحوا في عمر لا يكون هناك من يعتني بهم.
بعدها التقى النقيب كسبار وفداً من جبهة 17 تشرين برئاسة القاضي السابق فوزي أدهم والذي طلب متابعة ملفّي ترسيم الحدود والإنتخابات النيابية، والدعوة إلى إشراف دولي على الإنتخابات.
كما التقى كسبار المحامي جورج عبود الذي قدّم له كتابه حول فسخ الزواج لدى طائفة الروم الأرثوذكس: أسبابه، ومفاعيله، تفسير وأحكام واجتهادات.
ثمّ التقى الوزيرة السابقة منى عفيش والمحامية ألين الأسطا وتمّ البحث في وضع الأحداث الذين هم بحاجة لتوكّل محامين للدفاع عنهم.
واستقبل النقيب كسبار وفداً من الجامعة الأميركية في بيروت ووضعه محامي الجامعة ظافر زهر الدين في جو الإتفاقية مع نقابة المحامين بخصوص تدريب محامين حيث ستوزعّ عليهم شهادات المشاركة من قبل الجامعة ومن قبل النقابة بعد انتهاء فترة التدريب.
وأيضاً استقبل النقيب كسبار رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور فادي جرجس وأعضاء الهيئة الدكتور فضل ضاهر مفوّض الرصد والدراسات والتربية، والسيّد علي يوسف أمين الصندوق، ومفوّض الشكاوى المحامي ريمون مدلج والمحامية رنا الجمل أمينة السرّ، في حضور مديرة معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين إليزابيت زخريا سيوفي.
وعرض الدكتور جرجس آلية العمل المتبعة من الهيئة والتحدّيات التي تواجهها في أدائها لمهامها. كما تمّ البحث في مذكّرة التعاون التي تقترح الهيئة إبرامها مع المعهد بهدف توحيد وتفعيل الجهود لتطوير حقوق الإنسان في لبنان.


ومساءً، ترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة العلاقات العامة في النقابة في حضور رئيسة اللجنة المحامية سناء علم الدين، وكذلك لجنة الإعلام والنشرة حيث وضع الإستراتيجية اللازمة وخطّة العمل وخريطة الطريق لعملها خصوصاً لجهة إصدار “النشرة” التي تتضمّن أخبار النقابة والتعاميم وغيرها بشقّيها العربي والأجنبي.
“محكمة” – الخميس في 2022/2/17

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!