الأخبار

كسبار: لتشريع يوقف أصحاب “سايتات” عند حدّهم لأنّهم يستعملونها لقبض الأموال

خاص “محكمة”:
قال نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أمام زواره: “قديماً كان هناك تلفزيون واحد في لبنان وإذاعة واحدة، وعدة صحف. وكان يعرف من يتعرّض لأيّ انتقاد كيف يجيب. اليوم أصبح كلّ صاحب صفحة فايسبوك إعلامي، وكلّ عضو في مجموعة من أيّ نوع كانت محللاً من الدرجة الأولى. ويلك إذا أجبت فتعمل له قيمة وويلك إذا سكت. إن وسائل التواصل الإجتماعي، كما قال أحدهم، جعلت جحافل الأغبياء يتكلّمون وكأنّهم علماء. فلا علم، ولا ثقافة، ولا منطق. ينتقدون من دون وجه حقّ عالطالع والنازل. وقد استبق الكاتب والأديب سعيد تقي الدين هذا الأمر منذ عشرات السنين عندما قال:”مهما جهد الشريف ان يقصّر دربه على الطريق القويم، فلا بد أن يعلق شيء من غبار على حذائه. وها أنا أنفض عن حذائي هذا التابعي الزحفطون”.
والأخطر هو أصحاب “السايتات” الذين يستعملونها بهدف قبض الأموال، وعن طريق نشر أخبار كاذبة أو انتقاد في غير محلّه بهدف تشويه سمعة الآخر لحمله على الدفع لهم، لذلك يجب أن يصدر تشريع بهذا الخصوص يوقفهم عند حدهم، ويحافظ على من يحترمون القانون والأنظمة المرعية الإجراء.
وكان يوم النقيب كسبار في دارة النقابة حافلًا بالنشاطات، فاستقبل رئيس لجنة حماية المستهلك في النقابة المحامي عباس صفا وأعضاء اللجنة، وجرى البحث في نشاطات اللجنة وفي الندوة التي سوف تعقد بتاريخ السابع والعشرين من أيلول في “بيت المحامي”.
كما التقى النقيب كسبار المحامين جواد صفي الدين ممثل النقابة في صور، وحسن المقداد ممثل النقابة في بعلبك والهرمل، وأمين القدوم ممثل النقابة في جبيل، وهادي فرنسيس ممثل النقابة في المتن، وأحمد صفي الدين وبسام فاخوري ممثلي النقابة في صيدا، واطلع منهم على أوضاع المحاكم والمراكز النقابية وعلى المطالب.
كما استقبل النقيب كسبار المحامي طوني الحوراني الذي إستأذنه لتقديم طلب ترشح لمركز العضوية. والمحامية إليزابيت زخريا مديرة معهد حقوق الإنسان التي وضعته في جو النشاطات. وتابع إجراءات طبع عدد مجلة النشرة التي تصدر عن النقابة مع المحامين ” ديانا رزق الله وبسام فاخوري وهادي فرنسيس”.
وبعد الظهر، اجتمع مع مقرّر الجدول العام، عضو مجلس النقابة المحامي مروان جبر، وتم البحث في تحديد موعد الإختبار الشفهي في أيلول والإختبار الخطي في تشرين الأول للمحامين المتدرجين الذين أنهوا تدرجهم، وتقدموا بطلب الإنتقال الى الجدول العام. بحيث بلغ عدد المحامين المتدرجين 182 محامياً. وسوف يبدأ الإختبار الشفهي في 12 أيلول وينتهي في 22 أيلول. أما الإختبار الخطي فقد حُدد بتاريخ الأول من تشرين الأول.

النقيب ناضر كسبار والمحامون سميح خريس وسعاد شعيب وندى تلحوق

والتقى النقيب كسبار، وفي حضور أمين سر لجنة صندوق التقاعد المحامية سعاد شعيب وعضو المجلس السابق ندى تلحوق الأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب المحامي الأردني سميح خريس. وتمت المناقشة في موضوع الإتحاد، وأبلغ النقيب كسبار قراره بالترشّح مجدداً لمركز أمين عام مساعد، طالباً تأييده ودعمه.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/8/30

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!