الأخبار

كسبار وأعضاء مجلس النقابة يزورون صليبا.. وآلاف الدعاوى متوقّفة أمام مجالس العمل التحكيمية

خاص “محكمة”:
زار نقيب المحامين ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة الأساتذة سعد الدين الخطيب، عماد مرتينوس، وجيه مسعد، عبدو لحود، واسكندر نجار، مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا في مركز المديرية في الرملة البيضاء حيث جرى البحث في عدة مواضيع حيوية ووطنية. ووضع اللواء صليبا الحاضرين في ظروف عمل المديرية سابقاً وحالياً.
بعدها استقبل النقيب كسبار رئيس وأعضاء لجنة حماية المستهلك في النقابة برئاسة المحامي عباس صفا، والذين وضعوه في أجواء عمل اللجنة والإنجازات التي قامت بها. وتم الإتفاق على تنظيم مؤتمر في العشرين من أيلول القادم.


واستقبل النقيب وفداً من المرصد اللبناني لحقوق العمّال والموظّفين، حيث تكلّم المحامي حسن بزي شارحاً أنّ هناك آلاف الدعاوى متوقّفة أمام مجالس العمل التحكيمية. وأعطى مثلاً عن محكمة النبطية المتوقّفة منذ ثماني سنوات حيث لا جلسات ولا تبليغات. وأنّ متوسّط الوقت الذي تستغرقه الدعاوى هو 4 سنوات. كما طلب إمكانية تعيين محامين من لجنة المعونة القضائية لمتابعة الدعاوى أمام المحاكم خصوصاً أمام محكمة التمييز وأمام دائرة التنفيذ.


هذا، وتابع النقيب شؤوناً إدارية تتعلق بالعشاء السنوي للمحامين بتاريخ 25 آب بعد طبع البطاقات، وكذلك طلب لائحة باسماء المحامين الذين أمضوا خمسين عاماً في ممارسة المهنة تمهيداً لتكريمهم، وكذلك إمكانية تسديد تعويض التقاعد نقداً بعد الصعوبات التي يواجهونها في إيداع الشيكات والقبض. كما بحث النقيب في تنظيم الإحتفال الذي سوف يقام لمناسبة ذكرى 4 آب المريرة.
واستقبل كسبار المحامية ستيفاني نسناس التي شكرته على تعزيتها بوفاة والدها البروفسور روي نسناس. كما استقبل الصحفية منال زعيتر. وقدّم واجب التعزية للنائب قبلان قبلان وشقيقه المحامي مصطفى قبلان بوفاة والدتهما.
هذا وتم تحديد يوم الخميس القادم موعداً لجلسة مجلس النقابة حيث سيتم إعلان نتائج الإختبار الخطي للجدول العام.
“محكمة” – الإثنين في 2022/7/25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!