الأخبار

كسبار ورئيس التفتيش القضائي ومعالجة موضوعات تهمّ القضاة والمحامين

“محكمة” – خاص:
زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار يرافقه أعضاء مجلس النقابة أمين السرّ سعد الدين الخطيب، ومفوّض قصر العدل عماد مرتينوس، ووجيه مسعد، واسكندر نجار وعضوا لجنة إدارة صندوق التقاعد سعاد شعيب وبشارة عماطوري، رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد في مكتبه في قصر العدل حيث تمّ التداول في مواضيع مختلفة.
وشدّد النقيب كسبار على قيام أفضل العلاقات مع القضاء حامي الحريات العامة وحقوق الإنسان، وعلى وجوب احترامه واحترام القضاة الذين يجب أن يتحلوا بالتواضع والإتزان والأخلاق الحسنة ومعاملة المحامين والمواطنين والمتقاضين بكلّ محبّة واحترام، خصوصاً وان الأحكام والقرارات هي من اختصاصهم وهم من يصدرونها في النهاية. كما شدّد على وجوب حلّ عدّة مواضيع خلافية ووضع حدّ لأيّ ذريعة، كارتداء ثوب المحامين من عدمه أمام قضاة التحقيق، وإحالة الملفّات المتعلّقة بطلبات الأذونات أمام نقابة المحامين حتى في حالة الجرم المشهود.
من جهته، رحّب القاضي سعد بالنقيب وبالوفد المرافق وأثنى على مواقف نقابة المحامين الأخيرة والمتعلّقة باتخاذ عدّة قرارات في خدمة العدالة والمواطنين. وأعطى عدّة أمثلة حول وجوب تصرّف القضاة إنْ لناحية التواضع، أو للناحية الأخلاقية، خصوصاً وأنّه كان قاضي حكم ورئيساً لمحكمة الجنايات ولمحكمة التمييز حيث كان يعامل المتهمين بكل احترام ولياقة. كما أبدى القاضي سعد استعداده للتعاون مع النقابة خصوصاً في المواضيع المثارة حول المحاكم والسجّل التجاري والنيابات العامة وقضاة التحقيق.
“محكمة” – الخميس في 2022/1/27

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!