الأخبار

كسبار ومجلس النقابة يزور “النيابة التمييزية” و”الشورى”.. واستياء قضائي من الإطلالات الإعلامية لمحامين!

“محكمة” – خاص:
زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار على رأس وفد من أعضاء مجلس النقابة، ضمّ أمين السر سعد الدين الخطيب وأمين الصندوق إيلي بازرلي ومفوّض قصر العدل عماد مرتينوس، والأساتذة عبدو لحود، وجيه مسعد، ألكسندر نجار، مايا زغريني، فادي المصري، وعضو لجنة إدارة صندوق التقاعد سعاد شعيب، النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات وبحث معه عدّة مواضيع تتعلّق بحسن سير العلاقة بين النيابات العامة والمحامين.
وقد تمّ الإتفاق على التعاون لما فيه خير العدالة والمتقاضين بعيدًا عن المناكفات والمنازعات. كما تمّ التشديد على حلّ أيّ إشكال بروح التعاون والحكمة.

القاضي غسان عويدات والنقيب ناضر كسبار وأعضاء مجلس نقابة محامي بيروت

وشدّد النقيب كسبار على مسألة عدم انعقاد جلسات المحاكمة لمحكمة جنايات جبل لبنان في سجن رومية خصوصًا وأنّ هذا الموضوع بات على طريق الحلّ كما أفاده وزير العدل القاضي هنري الخوري.
كما زار النقيب كسبار والوفد رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس الذي وضع زائريه في جوّ التعديلات المطلوب إقرارها في مجلس النواب بالإستناد إلى الإجتهادات والفقه في لبنان وفرنسا. كما وضعهم في جو معاناة القضاة من المحامين الذين يتناولون إعلاميًا قضايا هي قيد النظر وبوصفهم وكلاء قانونيين فيها، وعرض وقائع الملفّات على وسائل الإعلام ممّا قد يؤثّر في قناعة الرأي العام.

القاضي فادي الياس والنقيب ناضر كسبار وأعضاء مجلس نقابة محامي بيروت

واستقبل النقيب كسبار وفدًا من المحامين الأميركيين يرافقهم المحامي محمود منصور، كما استقبل وفدًا من منظّمة UNDP برئاسة نينو كرم – عون بحضور أمين السرّ سعد الدين الخطيب ومديرة معهد حقوق الإنسان اليزابيت زخريا، وتمّ البحث في سبل التعاون القائم بينها وبين نقابة المحامين.
كما استقبل النقيب كسبار رئيس جهاز أمن المطار العميد الركن نبيل عبدالله.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/1/25

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!